Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظ شبوة : من يثبت فساده في العملية التعليمة سوف يتم إبعاده

أعلن محافظ محافظة شبوة احمد علي باحاج بداية مرحلة جديدة في تصحيح المجال التربوي بالمحافظة.

 

وكان المحافظ باحاج  تحدث في لقاء موسع مع قيادة مكتب التربية والتعليم بديوان المحافظة قائلا « إن الجميع مسؤول عن ما يحصل في قطاع التربية  ويجب تصحيح أخطاء الاعوام السابقة .

 

وقال باحاج يجب أن نطرح حداٍ فاصلاٍ من اليوم لانتشال أوضاع التربية والتعليم وان نحمل الجميع المسؤولية وانه من يثبت فساده في العملية التعليمة سوف يتم إبعاده.

 

وطالب باحاج الجهات العليا بتعويض المحافظة بوظائف بدل المنقولين معلنا توقيف المدارس الجديدة .

 

وكان تحدث في إلقاء عبدربه هشلة الأمين العام للمجلس المحلي بشبوة قائلا « إن مشاكل التربية متراكمة  ونحن نطالب بتصحيح في التربية وتطوير العملية التعليمة حتى تحسن مخرجات التعليم

 

وتحدث اللواء محمد عبد الله الكديم – عضو المجلس المحلي بالمحافظة- قائلا» يجب إصلاح مسار العملية التعليمة بالمحافظة ومطالبة الجهات المسؤولة في مكتب الإشغال والأراضي عن تحديد مدارس في المخططات بالمحافظة .

 

وتحدث الأخ ناجي عبد الله الشريف القائم بإعمال مدير عام مكتب التربية والتعليم شبوة بقوله «مكتب التربية يعاني من عدد من الصعوبات لكن بتعاون الجميع سوف يتم التغلب عليها ومنها مشكلة النقل خارج المحافظة للمعلمين واصدار المرتبات مركزيا ومشاكل مستحقات الموظفين من العلاوات والتسويات وعدم هيكلة مكاتب التربية بالمديريات « , مطالبا ببناء مدرستين جديدتين بعتق وذلك لحل مشكلة الازدحام في مدارس عتق «..>

 

إغلاق عدد من فروع الأحوال المدنية بأمانة العاصمة على خلفية فساد مالي

 

> وجهت رئاسة مصلحة الأحوال المدينة بإغلاق خمس مناطق للأحوال المدنية بأمانة العاصمة الأسبوع الماضي بسبب مخالفات مالية وفرض رسوم غير قانونية على شهائد الميلاد والبطائق الشخصية .

 

وقال مصدر أمني لـ « الخبر « إن قرار مصلحة الاحوال المدنية جاء بعد تلقيها شكوى من المواطنين بفرض رسوم غير قانونية ونزول ميداني لرئاسة المصلحة للتأكد من صحة الشكوى .

 

ومن بين المناطق التي تم اغلاقها منطقة التحرير وصنعاء القديمة والسبعين.

 

ويقوم رئيس المصلحة الجديد العميد الدكتور أحمد سيف نعمان الحياني المحسوب على ثورة الشباب بمحاربة الفساد المتجذر في مناطق الأحوال المدنية في محافظات الجمهورية..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share