Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دورة تعزيز مهارات الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد تختتم أعمالها بعدن

اختتمت أمس بعدن دورة تدريبية خاصة بـ «تعزيز مهارات الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد « بمشاركة 28 صحفيا نظمتها منظمة صحفيات بلا قيود بالتعاون مع المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة.

 

في ختام فعاليات الدورة التي استمرت ثلاثة أيام أكد وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي الدور الذي تضطلع به وسائل الإعلام في تعزيز الشفافية والتصدي للفساد بكافة أشكاله وأنواعه. مضيفا أن الإعلام اليوم بأشكاله الاتصالية المختلفة أصبح يمثل قوة حقيقية في عملية البناء إلى جانب كونه سلاح ذو حد خطر عندما يتحول إلى فوضى دون ضوابط.

 

وأكد أن وسائل الإعلام الحكومية أصبحت اليوم أكثر أهمية وفاعلية وقربا في ملامسة قضايا الناس.

 

ودعا الضلاعي المشاركين في الدورة إلى بذل قصارى جهودهم في تحري الدقة والمهنية وممارسة العمل الصحفي الحر بنقد هادف يعمل على خدمة البلد واقتصاده.

 

وكان المشاركون في الدورة تلقوا مهارات ومعارف حول الفساد وأشكاله والسبل الكفيلة للحد منه والية القضاء عليه إلى جانب التعرف على مختلف التقنيات والوسائل الحديثة وكيفية توظيفها لتطبيق أسس مكافحة الفساد عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل المتاحة.

 

يشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار مشروع إقليمي لمكافحة الفساد من خلال الوصول إلى المعلومات والتشبيك الاستراتيجي المنفذ من قبل فروع منظمة الشفافية الدولية في كل من المغرب واليمن وفلسطين ومصر.

 

وتضم المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة التي تمثل فرعاٍ لمنظمة الشفافية الدولية خمس منظمات هي: صحفيات بلا قيود ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان والمرصد اليمني لحقوق الإنسان المدرسة الديمقراطية المنتدى الاجتماعي الديمقراطي..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share