Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قرض سريع لليمن بمبلغ 93 مليون دولار أمريكي من صندوق النقد الدولي

 أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أن ثمة تفهما أبدته كبرى المؤسسات التمويلية الدولية ممثلة بالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي لاحتياجات اليمن التنموية خلال المرحلة الانتقالية.. وأوضح الوزير السعدي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المباحثات التي أجراها هو ووزير المالية صخر الوجيه مع كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي خلصت إلى الاتفاق على تعزيز أطر التعاون الثنائي مع الجمهورية اليمنية وبما يسهم في دعم جهود حكومة الوفاق الوطني الهادفة إلى تجاوز تحديات المرحلة الانتقالية الصعبة.

 

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن البنك الدولي أقر استئناف تقديم المساعدات التنموية لليمن وتمكين الحكومة من السحب لتنفيذ المشاريع الإنمائية المتوافق على تمويلها بين الجانبين.

 

وكشف الوزير السعدي عن إقرار مجلس إدارة صندوق النقد الدولي تخصيص تسهيل ائتماني سريع لليمن بمبلغ 93 مليوناٍ و750 ألف دولار أمريكي يكرس لسد فجوة عجز الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012م المقدرة بـ 561 ملياراٍ و611 مليوناٍ و320 ألف ريال.

 

كما أشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن المباحثات التي أجراها الوفد الحكومي مع مساعد وزير الخزانة الأمريكية « تشاركز كولنز « ونائب مساعد وزير الخزانة السيد «بيلى بيلتون» خلصت إلى التوافق على تفعيل الإسهامات الحكومية الأمريكية الهادفة إلى دعم مساعي الحكومة اليمنية لمعالجة التداعيات الاقتصادية التي فاقمتها الأزمة السياسية التي شهدتها البلاد خلال الأشهر المنصرمة..

Share

التصنيفات: تنميـــة

Share