Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدريب الشباب على مهارات التابة التلفزيونية

ينفذ مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي دورة تدريبية للشباب اليمني حول ” مهارات التصوير والمونتاج والكتابة للتلفزيون بالتعاون مع مشروع استجابة RGP     التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية في اليمن.

 

وقال رئيس المركز مصطفى نصر في افتتاح الدورة أن الهدف تأهيل الشباب اليمني على تقنيات الاعلام الحديث من أجل التغيير الاجتماعي. وأوضح ان ثورة المعلومات خلقت معطيات جديدة للحياة ويجب على الشباب امتلاك أدوات هذه الثورة لخدمة اهدافهم وقضايا مجتمعهم.

 

وأشار مصطفى نصر إلى روح الابداع لشباب اليمن وحرصهم على إتقان مهارات التواصل الاجتماعي وادوات التأثير الحديثة مشيرا إلى أن الدورتين السابقتين اللتين نفذهما المركز حول ” الاعلام الجديد ” حظيتا بشغف غير مسبوق من قبل المتدربين الشباب”.

 

من جانبه قال مدير برنامج الاعلام والاتصال في مشروع استجابة حسين الوادعي أن الدورة التي يشارك فيها 30 شاباٍ وشابة وتستمر 3 أيام تركز على التدريب على التصوير الفوتوغرافي والفيديو والمونتاج.

 

وأوضح أن المتدربين سيتمكنون في نهاية الدورة من إنتاج مواد تلفزيونية بسيطة يستطيعون من خلالها توصيل أفكارهم المختلفة إلى المجتمع مشيراٍ إلى تجارب شباب في مصر والسعودية واليمن استطاعوا ان ينتجوا برامج توعوية جادة وساخرة بأدوات بسيطة.

 

الوادعي حث المتدربين على التطبيق العملي في الميدان عقب التدريب وقال : هذا التدريب يمكن المتدربين من إنتاج البرامج القصيرة بإمكانات بسيطة تتمثل بالكاميرا العادية والكمبيوتر وبرنامج المونتاج. ويدرب في التصوير الخبير المصور كمال المحفدي فيما يدرب على المونتاج الخبير أويس الشيباني..

Share

التصنيفات: منوعــات

Share