Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مصورو »واشنطن بوست« يفوزون بجائزة »بوليتزر«

فاز 3 مصورين في صحيفة »واشنطن بوست« وهم: كارول غوزي ونكي خان وريكي كاريوتي بجائزة »بوليتزر« في تصوير الأخبار الساخنة.

 

وكانت قد حصلت كارول غوزي على جائزة »بوليتزر« مرتين مرة على صور الأحداث الساخنة والأخرى على صور القصص الصحافية كما حصلت أيضا على لقب مصورة العام من جمعية المصورين الصحافيين الوطنية 3 مرات وحصلت عليها 8 مرات من جمعية المصورين الإخباريين في البيت الأبيض.

 

أما ريكي كاريوتي فقد عمل في صحيفة »واشنطن بوست« كمصور بنظام الدوام الكامل في 2005 بعد أن كان يعمل مصورا حرا وبنظام الدوام الجزئي لحساب الصحيفة نفسها منذ 1998    .     وحصل على جوائز من جمعية المصورين الإخباريين في البيت الأبيض وهذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها على جائزة »بوليتزر«.

 

أما نكي خان فقد انضمت إلى فريق العمل في صحيفة »واشنطن بوست« في يناير (كانون الثاني) 2005 بعد عملها في السابق كمصورة ومحررة في مؤسسة »نايت رايدر تريبيون« لخدمات التصوير كما عملت ضمن فريق المصورين في صحيفة »إنديانا بوليس ستار«. وهذه أول مرة تفوز فيها بجائزة »بوليتزر«.

 

من جهتهم اعتبر كل من نكي وكارول وريكي هذه الجائزة نوعا من التقدير العظيم لشعب هايتي لروح الثبات والتماسك التي يتمتع بها أفراد شعب هايتي والحزن العميق المتأصل في قلوبهم الذي كان عليهم تحمله. من الصعب الاحتفال بجائزة ممنوحة تقديرا لشيء يبدو حزينا جدا.

Share

التصنيفات: منوعــات

Share