Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

رجل أعمال يدفع الغرامات عن المتنقبات

 

أعلن رجل الأعمال الفرنسى رشيد نكاز عزمه بيع مبنى فى المزاد العلنى من أجل تمويل دفع الغرامات التى ستفرض اعتبارا من الإثنين الماضي على النساء اللواتى يرتدين الحجاب الإسلامى الكامل (النقاب والبرقع) فى الأماكن العامة.

 

وقال نكاز الجزائرى الأصل “لقد قررت عرض مبنى فى شوازى لوروا (المنطقة الباريسية) للبيع فى مزاد علنى على الإنترنت وهو مبنى أملكه مع زوجتى وهى أميركية كاثوليكية من أجل تسديد الغرامات عن النساء اللواتى يرتدين بارادتهن النقاب فى الشارع”.

 

ودعت منظمة أمس الأول “لا تمس دستورى” التى تضم 750 عضوا إلى تظاهرة صامتة صباح الاثنين أمام كاتدرائية نوتردام فى باريس احتجاجا على قانون حظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة والذى دخل حيز التنفيذ اليوم.

 

وأضاف نكاز “أنا شخصيا ضد النقاب” مشيرا إلى أنه كان يفضل قانونا يحظر ارتداء النقاب “فى الأماكن العامة المغلقة كالإدارات العامة والمصارف والمراكز التجارية والمدارس”.

 

وأضاف نكاز الذى حاول الترشح إلى الانتخابات الرئاسية فى 2007 ولكنه فشل فى الحصول على التوقيعات اللازمة “ولكن ما أن قرر نيكولا ساركوزى توسيع نطاق تطبيق هذا القانون بحيث يشمل الشارع رأيت أن الخط الأحمر تم تخطيه”.

 

وبدأت فرنسا أمس الاثنين الأول تطبيق قانون حظر ارتداء الحجاب الإسلامى الكامل (النقاب أو البرقع) فى الأماكن العامة تحت طائلة دفع غرامة لتصبح بذلك أول بلد أوروبى يقدم على مثل هذا الحظر العام.

 

وبات محظورا تحت طائلة دفع غرامة مالية إخفاء الوجه بحجاب أو خوذة أو قناع فى كل الأماكن العامة أى الشوارع والحدائق العامة ومحطات النقل المشترك والمتاجر.

 

ولا يحق لقوى الأمن أن تنزع الحجاب عن وجوه النساء اللواتى يخرقن هذا الحظر لكن هؤلاء النسوة يعرضن أنفسهن لعقوبة دفع غرامة تصل إلى 150 يورو أو تلقى دروس فى المواطنة… حسب ما ذكره موقع نور الله..<

 

الأمم المتحدة تدين حرق القرآن الكريم

 

> أدان السكرتير العام للأمم المتحدة “بان كي-مون” بشكل مطلق حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم التي وقعت في ولاية “فلوريدا” الأمريكية مؤخرٍا مْضيفٍا: إن مثل هذه الأعمال لا تتقبلها أي ديانة.

 

وأوضح أثناء اجتماعه مع مجموعة من سفراء دول منظمة المؤتمر الإسلامي – أن مثل تلك الأعمال تتناقض وجهود الأمم المتحدة والعديد من شعوب العالم الرامية إلى تعزيز التسامح والتفاهم بين الثقافات والاحترام المتبادل بين الثقافات والأديان.

 

وحسب  ( شبكة الألوكة ) صرح “كي مون” للسفراء بأنه يدعم الممثل الأعلى للأمم المتحدة لتحالف الحضارات “جورج سامبايو” الذي قال في بيان نْشر يوم الأحد أن “تدنيس القرآن – أو أي نص مقدس – يجب أن نتبرأ منه بشدة”.<

 

السجن  12شهرٍا عقوبة التهديد بتفجير مسجد

 

> ذكر موقع الألوكة أن الحكومة الأسكتلندية عاقبت الجندي المجرم “نيل ماك جريجور” البالغ من العمر 38 عامٍا بالسجن 12 شهرٍاº عقوبة على تهديده بتفجير مسجد “جلاسكو” المركزي وقتل المسلمين يوميٍا إلى أن يتم إغلاق كل مسجد في “أسكتلندا”.

 

ويأتي هذا الحكم في أعقاب خرق الإرهابي الأسكتلندي لحكم سابق بمقتضاه تم وضعه قيد المراقبة لمدة ثلاثة أعوام على خلفية التهديدات الإرهابية السابقة..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share