Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أقاصيص

 

انتظار

 

القمر يشع بنوره على الكون ويمنع الغيوم قاتمة السواد أن تحجب ضوءه عن عيون الحالمين والبائسين والعاشقين الحديقة تخلد إلى النوم والليل يجلس على ناصية الطريق في انتظار الرحلة القادمة بعد لحظات قليلة سيفرح الجميع القمر والغيوم والحديقة وحتى الليل: لأن الحديقة نامت قبل أن تخبر القمر بقصة انتظار الليل لموكب شوق لن يأتي أبداٍ.

 

نـــــدم

> سألت نبتة الزعتر شجرة الكرز بعفوية: هل يريد هؤلاء لنا الخير أم السلام¿ أم أن نومنا في هدوء يزعجهم¿ أجابت شجرة الكرز بصوت خافت: اسألي تلك الدبابة القابعة هناك عند سفح الجبل.. حملقت الدبابة في شجرة الكرز بشزر واضح ثم أطلقت قذيفتها المثرثرة لتجيب عن السؤال بطريقتها الخاصة تحول الحقل إلى أشلاء ممزقة من الفروع والأغصان المحرومة من الحياة والأمل والتراب عرفت نبتة الزعتر الإجابة لكنها حتماٍ ندمت على ذلك السؤال اللعين!.

 

نهاية الحاية

 

> في دار المسنين أخرج صور أولاده تأملها بعناية ولمسها بيده انهمرت دموعه بغزارة اختلطت مشاعره لم يعد قادراٍ على التحكم فيها ذكريات ودموع ووحدة.. محبة وشقاء وغربة وقف بصعوبة متوجهاٍ صوب النافذة نظر إلى الصور للمرة الأخيرة »تحسس قلبه« ثم مزقها ورمى بها بعيداٍ أكملت الريح الباقي سقط عْكازه الخشبي الهرم توقف قلبه المتعب عن النبض خر على وجهه صريعاٍ. انتهت الحكاية أسدل الستار صفق الجمهور بحرارة باردة ثم ذهب كلَ في طريقه..
 

خالد خميس

Share

التصنيفات: ثقافــة

Share