Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

أمير مــة المـــرمة تشــرف بغســل العبة المشرفة

 

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تشرف الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس بغسل الكعبة المشرفة. وكان في استقباله لدى وصوله الحرم المكي الامير عبد الله بن فهد ال سعود وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الامنية والشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام.

 

وقد قام الأمير خالد الفيصل ومرافقوه بغسل الكعبة المشرفة من الداخل وتدليك حيطانها بماء زمزم المخلوط بماء الورد الذي قامت بتحضيره الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

 

وشاركه في غسل الكعبة المشرفة رئيس جمهورية الشيشان لروسيا الاتحادية رمضان قديروف ورؤساء الادارات الحكومية وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي الاسلامي المعتمدين لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام و جموع من المواطنين وقاصدي بيت الله الحرام.

 

ونوه الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام بما يوليه ولاة الأمر من عناية واهتمام بالكعبة المشرفة وبالحرمين الشريفين وعمارتهما مؤكدا أن غسل الكعبة المشرفة يجسد مدى هذا الاهتمام ببيت الله العتيق ونظافته وتطهيره.

 

وأفاد أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبمتابعة من الرئيس العام الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين تقوم بتحضبر ماء زمزم المخلوط بماء الورد وجميع مستلزمات الغسيل منذ وقت مبكر لغسل الكعبة المشرفة مشيرا إلى أن غسل الكعبة سنة نبوية كريمة فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة حينما دخل وصحبه الكعبة وقام بغسلها تطهيراٍ لها من أي رجس .

 

وتتم عملية غسل الكعبة جرياٍ على العادة السنوية التي انتهجتها الحكومة السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز مرتين في العام الأولى في شهر شعبان والثانية في شهر المحرم..<

 

فرنسي يعرض دفع غرامات النقاب

 

> عرض رجل الأعمال الفرنسي رشيد نقاذ بيع بعض ممتلكاته لمساعدة المسلمات اللاتي يصررن على ارتداء النقاب خارج بيوتهن على دفع أي غرامات قد تفرض عليهن إذا أقر البرلمان الفرنسي مشروع قانون بهذا الصدد.

 

ويجرى التصويت في الجمعية الوطنية على مشروع القانون الذي يقضي بغرامة قدرها 150 يورو (نحو 189 دولارا) لمن تتنقب في الأماكن العامة.

 

وفي بيان نشر في عدة صحف قال رشيد نقاذ الذي حاول خوض انتخابات الرئاسة عام 2007 إنه سيضع عوائد بيع العقارات في صندوق قيمته مليون يورو (1  .  26 مليون دولار) لمساعدة النساء على دفع أي غرامات.

 

وأنشأ نقاذ جمعية أسماها “ارفعوا أيديكم عن دستوري” مصرا على أن حظر النقاب في الشارع عمل غير دستوري.

 

ويعيش في فرنسا -التي تعد ثاني بلد أوروبي بعد بلجيكا يسعى لحظر النقاب على أراضيه- قرابة خمسة ملايين مسلم.

 

ويرى منتقدون أن مشروع القانون إذا أقر سيعد خطوة نحو تشديد القيود على الحرية الفردية ويشيرون إلى أن النقاب لا ترتديه إلا أقلية ضئيلة.

 

وتتوقع الحكومة الفرنسية تأييدا واسعا لمشروع القانون بعد أن قالت المعارضة الاشتراكية أنها لن تعرقل صدوره..<

 

تطبيق الآذان الموحد بمصر في رمضان القادم

 

> جدد الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان المصري (مجلس الشعب) رفض اللجنة لقرار الآذان الموحد وبين في تصريحات أنه كان أولى لوزارة الأوقاف إذا كانت ترى أن هذا التوحيد سيحقق التنسيق والصوت الجميل للآذان ويمنع وجود أصوات مْنفرة أن تقوم بتغييرها بأصوات جميلة عن طريق إجراء مسابقاتُ للمؤذنين.

 

 يأتي رفض هاشم ردا على إعلان وزير الأوقاف المصري  الدكتور محمود حمدي زقزوق أنه سيتم تطبيق نظام الآذان الموحد في أربعة آلاف مسجد في القاهرة الكبرى مع بداية شهر رمضان القادم..

Share

التصنيفات: نور على نور

Share