Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حول العالم

أول ملتقي لـ “خطاطي المصحف في العالم” بالمدينة المنورة
 ينظم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة أول ملتقى لأشهر خطاطي المصحف الشريف بعنوان ” ملتقى مجمع الملك فهد لأشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم” وذلك في الفترة المقبلة بمشاركة نخبة ممن تشرفوا بكتابة المصحف الشريف ومن المهتمين بعلم الرسم العثماني وقضايا الخط العربي وزخرفته.
 وقال وزير الشئون الإسلامية الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ: “إنه انطلاقا من اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم ونظرا للعمل الرائد للمجمع في هذا المجال وما يتصف به من مرجعية في كتابة المصحف ومراجعته وتدقيقه وطباعته وإدراكا لأهمية كتابة وخط المصحف الشريف يأتي عقد هذا الملتقى لأول مرة”.
 »الجزائر« تخصص أموال الزكاة لإعادة إعمار مساجد غزة
 أعلن وزير الشئون الدينية والأوقاف الجزائري الدكتور بوعبد الله غلام الله عن تخصيص بلاده جزءا من أموال زكاة هذا العام (2010) لإعادة بناء مساجد قطاع غزة المْحاصر التي دمرتها الحرب الإسرائيلية الأخيرة بين 27-12-2008 و18-1-2009  .
وقال غلام الله في كلمة بمناسبة إشرافه على توزيع القروض الحسنة على الشباب العاطل عن العمل في مدينة تلمسان غربي الجزائر الجمعة الماضية إن “حصة مالية معتبرة من أموال الزكاة التي سيتم جمعها في إطار الصندوق الوطني للزكاة سيتم توجيهها إلى بناء مساجد غزة التي دمرها وخربها الإسرائيليون من بني صهيون”.
وأضاف أن مثل هذه المبادرة جاءت لتؤكد مجددا أن “الجزائر كانت ولا تزال إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة” داعيا الأئمة إلى إقناع المواطنين بـ”المنافع الذي سيجنيها الناس إن هم حرصوا على تقديم الزكاة التي تعتبر إحدى أركان الإسلام” مشددا على أن “الخير كل الخير في من يخرج الزكاة”..
 حملة مسلمي أمريكا للتوعية بالبيئة
المسجد الأخضر”.. حملة بدأتها عدة مساجد في مختلف أنحاء الولايات المتحدة تهدف إلى التوعية بالبيئة وتشجيع المجتمع الأمريكي بأسره على تبني تغييرات صديقة للبيئة.
وعن هذه الحملة يقول خالد إقبال نائب مدير جمعية (آدمز) الإسلامية بولاية فرجينيا “من المهم جدا بالنسبة لنا كمسلمين أن نأخذ زمام المبادرة”.
ويضيف إقبال: “التوعية ببيئة خضراء ملزمة لكل مسلم ليس لأنها كلمة طنانة أو سائدة هذه الأيام.. ولكن لأنها جزء من المسئولية الأخلاقية للمسلمين”.
وكانت جمعية (آدمز) الإسلامية قد دشنت مؤخرا حملة تعليمية عن طريق توعية أعضائها بأهمية إعادة تدوير المخلفات وزراعة أكثر من 300 شجرة حول المساجد وخفض استهلاك المياه ومصابيح الإضاءة داخل المساجد.
ويتم توعية المسلمين في العديد من المساجد الأمريكية الأخرى عن طريق إلقاء خطب عن التنمية وإعادة التدوير وتوفير الطاقة الكهربائية والحد من انبعاثات غاز الكربون التي تأتي من الأضواء في المساجد.
Share

التصنيفات: نور على نور

Share