Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

د. الســــنفي لـ"الوحــــــدة": استكمال كافة الترتيبات لعقد اللقاء الموسع لقيادات الوحدات الاقتصادية

قال الدكتور عبدالله السنفي رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أنه تم استكمال كافة الترتيبات التنظيمية لعقد اللقاء الموسع لقيادات القطاع الاقتصادي الذي سيعقد برئاسة دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة 1-3 من شهر أغسطس القادم.

 

وأوضح الدكتور السنفي في تصريح لـ»الوحدة« أن أهم ما يميز هذا اللقاء عن غيره من اللقاءات التشاورية أنه برعاية فخامة رئيس الجمهورية وينعقد برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء.. فضلاٍ عن أنه تم التحضير للقاء بصورة جيدة من قبل لجنة مشكلة من الجهاز وعدد من الجهات ذات العـــــلاقة.. بالإضــــافة إلى أن وثائق وأدبيات اللقاء أعدت بصورة دراسات وأوراق عمــــل وفق معايير علمية وعملية روعي فيــــها ملاءمة الواقـــع والقابلية للتطبيق.

 

كما أن هناك أهدافاٍ محددة للقاء يأتي في طليعتها تطوير دور وأهداف القطاع الاقتصادي.. وخلص الدكتور السنفي إلى القول: إجمالاٍ يمكننا القول بأن اللقاء يستهدف دراسة وتقييم الدور والأهداف المناطة بوحدات القطاع الاقتصادي في ضوء السياسة الاقتصادية والاجتماعية التي تنتهجها الدولة منذ تحقيق الوحدة المباركة وحتى وقتنا الراهن وسيتم لأول مرة إجراء مراجعة لدور وأهداف القطاع الاقتصادي والعمل على تطويره مع الأخذ في الاعتبار المستجدات الاقتصادية والمالية الراهنة سواء ما يتعلق بتناقص الكميات المنتجة من النفط في بلادنا مؤخراٍ.. أو تراجع أسعار النفط أو في ما يتعلق باستقراء الاتجاهات الاقتصادية الدولية الجديدة على إثر الأزمة المالية العالمية التي أعادت دور الدولة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية إلى الواجهة من جديد..

 

وصولاٍ إلى تحديد أهم معالم التطوير لدور وأهداف القطاع الاقتصادي الذي سيمر بمرحلتين الأولى معالجة الأوضاع الراهنة لوحدات القطاع الاقتصادي والثانية تقديم رؤية مســــتقبلية لتطوير دوره وأهدافه وجعله شريكاٍ أساسياٍ في تحقيق أهداف التنـــمية الشاملة ورافداٍ هاماٍ لخزينة الدولة..

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share