Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع بتعز يناقش آلية تصحيح أوضاع الأعيان الوقفية

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع اليوم بمحافظة تعز، برئاسة وكيل المحافظة طه همام البريهي، آلية تصحيح أوضاع الأعيان الوقفية المستغلة لدى السلطة المحلية ومديريات المحافظة.

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة محمد المليكي، ومدراء مديريات، شرعب الرونة، شرعب السلام، سامع، دمنة خدير، مقبنة، جهود مكتب الهيئة في الحفاظ على أراضي وأعيان وممتلكات الوقف.

وفي الاجتماع أكد الوكيل البريهي، أهمية تصحيح أوضاع الأعيان الوقفية تنفيذاً لموجهات قائد الثورة وقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن بما يكفل استغلالها وفق مصارفها الشرعية.

ولفت، إلى دور السلطة المحلية في دعم جهود مكتب الهيئة لحماية أراضي الوقف .. مشدداً على ضرورة مراعاة أعيان الوقف في برنامج التخطيط وموافاة مكتب الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمواقع الأعيان الوقفية بمديريات المحافظة.

وقد سلم ممثل هيئة الأوقاف في الاجتماع نسخة من العقود المطلوب تصحيح أوضاعها لمدراء المديريات لمراجعتها والحضور بوثائقهم في الاجتماع المقبل.

وأقر الاجتماع المواقع التابعة لهيئة الأوقاف المستغلة لدى السلطة المحلية بعقود عمل انتفاع وتصحيح الوضع القانوني للأراضي التي بدون عقود استكمالا لمقررات الاجتماعات السابقة مع اللجنة المشتركة من مكتب الرئاسة ووزارتي الإدارة المحلية والأشغال وهيئة الأوقاف.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share