Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة بجامعة عمران حول المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية

عمران – سبأ :
نظم مركز البحوث والدراسات بجامعة عمران اليوم، ندوة علمية بعنوان “المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية .. المفهوم والأهمية والوسائل والآليات”.

وقُدمت في الندوة ثلاثة أوراق علمية، استعرضت الورقة الأولى المقدمة من رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي مفهوم المقاطعة الاقتصادية وأهميتها الاستراتيجية في مواجهة العدوان الاسرائيلي.

وأشار الدكتور الحوالي إلى متطلبات المواجهة مع العدو وأنواع المقاطعة وأهميتها ونماذج ووقائع من المقاطعة الاقتصادية، خاصة المنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية والغربية والشركات الداعمة للكيان الغاصب.

فيما ركزت ورقة العمل الثانية المقدمة من أستاذ الاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة عمران الدكتور محمد القطيبي، إلى تداعيات المقاطعة الاقتصادية للبضائع الإسرائيلية الأمريكية على الاقتصاد الاسرائيلي وانعكاسات ذلك على المصانع والشركات والمؤسسات الانتاجية للعدو الصهيوني الأمريكي.

في حين تمحورت ورقة العمل الثالثة المقدمة من خبير الاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية الدكتور محمد عصام إلى الآليات والوسائل الممكنة لتعزيز المقاطعة الاقتصادية في اليمن.

وتم خلال الندوة الاستماع إلى مداخلات من قبل الحاضرين على أوراق العمل والإيضاح من قبل الأساتذة.

وأوصت الندوة بتأييد قرار مقاطعة السلع والمنتجات الاسرائيلية الأمريكية والدعوة للمقاطعة الاقتصادية للكيان الصهيوني والشركات الأجنبية التي تتعامل معه.

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمراكز وعدد من الأكاديميين وأمين عام الجامعة ومدراء العموم وموظفو الجامعة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share