Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“القسام” تعلن قتل وجرح أكثر من 20 جندياً إسرائيلياً خلال اشتباكات في غزة

وكالات:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، 30 ديسمبر الجاري، قتل وجرح أكثر من 20 جندياً إسرائيلياً خلال اشتباك بمدينة غزة. وقالت الكتائب في تدوينة على منصة “تليغرام”، إن مقاتليها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية الخاصة “المتوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وأوقعوا أكثر من 20 جندياً بين قتيل وجريح”.

وأضافت في تدوينة أخرى أن مقاتلي القسام استهدفوا “دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بعبوة ‘شواظ’ في منطقة الشيخ رضوان بغزة”. كما دكّت كتائب القسام “تجمعين لآليات وجنود إسرائيليين بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون”. ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي بشأن بيانات القسام.

تجدر الإشارة إلى أن حصيلة قتلى الضباط والجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بلغت 502 حتى مساء الجمعة، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وكانت كتائب القسام قد سبق وأعلنت، السبت، تدمير ناقلة جند إسرائيلية بشكل كامل شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة بقذيفة “الياسين 105”. وقالت الكتائب عبر منصة تليغرام، إنّ مقاتليها فجّروا دبابة للاحتلال الإسرائيلي من نوع ميركافا بعبوة “شواظ”، واستهدفوا أخرى شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

https://x.com/khaberni/status/1741015615064981568?s=20

 

 

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share