Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين موسم زراعة القمح بمديرية ذي ناعم في البيضاء

البيضاء – سبأ:

دشن محافظ البيضاء عبدالله إدريس، اليوم، موسم زراعة القمح وتوزيع البذور المحسنة، للمزارعين في مديرية ذي ناعم.

واستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة، أحمد السيقل، من مديري مكتب الزراعة والري في المحافظة، المهندس عبدالله العامري، ووحدة التمويل، محمد الحيدري، إلى شرح حول آلية مشروع حراثة وزراعة القمح، الذي يشمل توزيع البذور بكمية 100 كيس محسنة، ومجتمعية، وتوفير مادة الديزل للمستفيدين من المزارعين في مناطق وعُزل المديرية حسب الاحتياج الفعلي.

فيما أكد مدير مكتب الزراعة في المديرية، صالح الجنيدي، الحرص على توفير احتياجات المزارعين وفقا للإمكانيات بما يمكنهم من التوسع في زراعة المحاصيل، وفي مقدمتها الحبوب.

وأشاد محافظ البيضاء بجهود مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع الزراعية في المحافظة لتبني مثل هذه المبادرات والمشاريع الزراعية.. مثمنا تفاعل المزارعين من أبناء المديرية، وحرصهم على زراعة الحبوب، واستصلاح الأراضي الصالبة.

وحث على مضاعفة الجهود للارتقاء بالجانب الزراعي، واستصلاح الأراضي الصالبة، وزراعتها؛ تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وخطط اللجنة الزراعية والسمكية العليا للنهوض بالزراعة.

فيما عبّر المزارعون عن تقديرهم لاهتمام قيادة المحافظة بالجانب الزراعي، وبما يسهم في تجاوز الصعوبات، جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين مدير مديرية ريف البيضاء، عادل الكسادي، وعدد من المزارعين.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share