Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

توزيع مساعدات لـ 260 حالة من أسر الأطفال المستضعفين بذمار

ذمار – سبأ:

دشن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ذمار اليوم توزيع مساعدات مباشرة لـ 260 من الأطفال المسجلين بقاعدة بيانات إدارة الحالة بالمكتب.

ويأتي تدشين توزيع المساعدات ضمن مشروع التمكين الاقتصادي بدعم منظمة اليونيسف وفي إطار برنامج تعزيز نظام عدالة الأطفال في تماس مع القانون.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى جهود مكتب الشؤون الاجتماعية في توفير المساعدات ضمن مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الأطفال المستضعفين وتخفيف معاناة تلك الأسر في ظل الظروف الصعبة.

وأكد أهمية مشاريع التمكين التي تضمن حصول الأسر المستفيدة على مصدر دخل دائم والاعتماد على ذاتها في توفير لقمة العيش .. مشيداً بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وإدارة الحالة ومنظمة اليونيسف في إنجاح المشروع.

فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة خالد المقدشي، إلى أن التوزيع يشمل تقديم خدمات تحسين سبل العيش والدعم بمشاريع التمكين الاقتصادي لأسر الأطفال المستضعفين الذين تم دراستهم وتسجيلهم من قبل الإخصائيين الاجتماعيين وفقاً لمعايير إدارة الحالة في تسع مديريات بالمحافظة.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لتوسيع مشاريع التمكين الاقتصادي وإيجاد مجتمع منتج من خلال توفير أدوات ومعدات للأعمال المهنية والحرفية والخياطة والتطريز.

بدوره أوضح مدير إدارة الحالة بمكتب الشؤون الاجتماعية مشير الحاج، أنه سيتم توزيع أكثر من مائة ماكينة خياطة حديثة مع أقمشة، ودعم مائة حالة بمواشي وبقالات صغيرة ومقاصف و49 حالة تم دعمها بمواد صناعة البخور والعطور وأدوات خام وبسطات خضار وملابس جاهزة وخلايا نحل وأدوات منزلية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share