Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تفقد المبادرات المجتمعية في مناخة صنعاء ضمن تعزيز الصمود الوطني

محمد طاهر:

تفقد مدير التعليم الفني بمحافظة صنعاء عزيز الرجالي ومعه مديرية عام مديرية مناخة رئيس المجلس المحلي بالمديرية العميد، منير هاشم الكبسي، اليوم مبادرات مجتمعية تمثلت برص طريق، وادي الحرازي، بعزلة مسار منطقة عتارة بطول 1500 مترات، وعرض أربعة أمتار بمساهمة مجتمعية ذاتية من أبناء المنطقة.

واطلع مدير عام التعليم الفني بمحافظة صنعاء ومدير عام المديرية مناخة، الأعمال الجارية في المبادرة المجتمعية التي ينفذها الأهالي في منطقة معزب السادة والقرضة والطلوفين وعتارة، المتمثلة في شق طريق “معزب السادة، القرضة، الطلوفين” بطول 4 كيلو متر، وعرض 4 أمتار بتكلفة مجتمعية تقدر، مليون ريال، يستفيد من الطريق 2000 نسمه.

واستمعا من الأهالي إلى شرح حول أهمية المبادرات المجتمعية وطرق العمل في تفتيت الكتل الصخرية بواسطة الكمبريشان، واستخدام المعدات التقليدية كالمعاول والزبر والمجارف.

وأشاد الرجالي والكبسي، بالمبادرات المجتمعية وجهود الأهالي وإيمانهم الصادق في تنفيذ المبادرات المجتمعية، وأكدا… أن المبادرات المجتمعية أمل لكل المحرومين من الخدمات الأساسية التي اوجدتها المبادرات بعد إن كانت غائبة وغير موجودة لعقود ماضية، بالإضافة إلا أنها حققت نتائج إيجابية تمثلت في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية المبادرات في عزل المديرية وتطوير وتحسين مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية، والاستفادة من أوجه الدعم المقدم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، والذي كان له الأثر في تشجيع المجتمع على تبني مشاريع حيوية وتقديم الدعم اللازم لتنفيذها.

وأثناء الزيارة أشار مدير المديرية الكبسي، إلى ضرورة تفعيل المبادرات الحكومية المجتمعية في شتى القطاعات الحيوية مثل الصحة والتربية في الفترات القادمة.

منوهًا، إلى أهمية المبادرات في مجالات المياه والطرق، إذا توفرت المياه والطريق يصبح من السهل الوصول إلى الصحة وتيسير التسويق للمنتجات الزراعية، مشيدا بتوجه أبناء المنطقة في تنفيذ المبادرات والعمل على أساسها.

من جانبه أكد الرجالي، استعداد المحافظة بدعم المبادرات التي تخدم المجتمع، بما يترجم توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لاستنهاض المجتمع للعمل الطوعي في المجالات التنموية بما نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

من جانبهما، تطرق رئيس جمعية مسار وهوزان التنموية الخيرية، عبدالله القليصي، إلى أن عزلة مسار تشهد حراكاً فاعلاً في جانب المبادرات المجتمعية، خاصة بالمناطق التي حرمت سابقاً، مشيداً بدور المبادرين في تنفيذ الطريق الذي يخدم أبناء المنطقة ويخفف من معاناتهم في ظل ما يمر به اليمن من عدوان وحصار.

فيما اعتبر أبناء المنطقة، تنفيذ مبادرات الطرق، أولوية لإنهاء معاناتهم الممتدة لسنوات، مناشدين السلطة المحلية بالمديرية ومحافظة صنعاء بإعانتهم بمادتي الديزل والإسمنت، لاستكمال ما تبقى من الرصف والشق.

رافق مدير التعليم الفني ومدير عام المديرية أعضاء من السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية في المديرية ووجهاء ومشائخ من أبناء المنطقة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share