Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع فلسطين بكلية التربية جامعة صنعاء

الوحدة نيوز/ نظمت كلية التربية بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية وطوفان الأقصى ودعماً وتاييداً لعمليات الجيش والقوات البحرية ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت شعار” لستم وحدكم”.

وفي الفعالية أكد عميد كلية التربية جامعة صنعاء الدكتور سعد العلوي أن القضية الفلسطينية هي القضية الاساسية وعملية طوفان الاقصى أعادت الأمل للشعوب التواقة لتحقيق وعد الاخرة وتزيل الغدة السرطانية والكيان الصهيوني .

وأشار إلى أن عملية طوفان الأقصى أسقطت أقنعة القوة التي لاتقهر والأسطورة العظمى التي رسموها في أذهان الأمة من خلال ممارسة أبشع أنواع الإرهاب الفكري والإعلامي والدعائي عبر وسائل الإعلام التي صورت أن الجيش الإسرائيلي أسطورة وقوة عظمى .

وبارك عميد الكلية القرارات التي اتخذتها قائد الثورة والمشاركة في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة .. مشيداً بالعمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر .

من جانبه أثنى الناشط الثقافي أسامة المحطوري بموقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفسطينية وأبطال المقاومة في غزة قيادة وحكومة وشعباً والمشاركة الفعلية بالمال والسلاح والقوة الصاروخية والطيران المسير لمواجهة الكيان الصهيوني .

وأكد أن الذين ساندوا فلسطين من منطلق قومي ووطني تبخرت مواقفهم ولم يثبت الا الذين كانت مواقفهم نابعة من منطلق إيماني وفي سبيل الله .. موضحاً أن الدوافع إن لم تكن في سبيل الله ستتدخل المغريات وأساليب الترهيب والترغيب للتأثير على تلك المواقف .

وأشار إلى أن الذين يشنون الحرب على غزة هم أنفسهم الذين شنو حرب على اليمن طيلة تسع سنوات ماضية عبر أمريكا وإسرائيل وأذنابهم من أئمة النفاق وهم أنفسهم الذين يشكلون حماية لإسرائيل ويجتمعون في جبهة واحدة لمساندة إسرائيل اعلامياً وسياسياً وعسكرياً .

وأكد الحطوري أن معركة طوفان الأقصى غيرت الموازين والمعادلات وأسقطت كثير من الأقنعة وانكشفت كل الوجوه القبيحة التي كانت تتستر خلف مسميات ومبررات مختلفة ، مبيناً أنه لم يحصل اجماع شعبي ضد العدوان على اليمن مثلما حصل هذا الاجماع ضد العدوان على غزة وفلسطين،.

من جانبه أشار مسئول ملتقى الطالب الجامعي نور الدين الزلب إلى أهمية الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني وفضح جرائم العدوان الوحشية التي يرتكبها بحق أطفال ونساء غزة ، مؤكداً أن عملية طوفان الأقصى كشفت عن كثير من الحقائق وجعلت المعركة بين الحق والباطل بين الصادقين والمنافقين لاثالث لهما.

إلى ذلك نظم أكاديميو وطلاب كلية التربية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واللافتات والشعارات والهتافات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة في عملية إجرام لم يشهد لها التاريخ مثيلا ، مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وأعلن المشاركون التفويض الكامل والمطلق للقيادة الثورية في القرارات التي اتخذتها ، للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة، مباركين العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.

وأدان بيان صادر عن الوقفة بأشد العبارات الصمت المخزي للدول العربية والإسلامية التي تركت غزة تباد دون أن يحركها انتماؤها الإيماني ولا العروبي ولا الإسلامي والإنساني، .. مستكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل .

ودعا البيان الشعب اليمني بكل شرائحة ومكوناته إلى المقاطعة الاقتصادية والنفير العام والدخول في دورات وورش عسكرية للاستعداد للجهوزية وخوض المعركة لمواجهة العدو في أي وقت .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share