Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“القسام” تعلن قصف حشود آليات إسرائيلية بغزة

وكالات:

أعلنت كتائب القسام  اليوم الجمعة ، قصفها لحشود الآليات المتوغلة غرب إيريز شمالي غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل وقنص جندي للاحتلال، فيما أعلنت “سرايا القدس” بدورها عن اشتباكات لمقاتليها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي من مسافات قريبة في 3 محاور بغزة وهي شرق خان يونس وشمال غرب غزة وشرق جباليا.

وبالتزامن أعلن الناطق العسكري للاحتلال الإسرائيلي أن جنديين أصيبا جراء استهداف مسيّرة تابعة لحزب الله اللبناني، معسكراً للجيش في مزارع شبعا أمس، وقال الناطق إن الجيش الإسرائيلي هاجم خلايا وبنى تحتية تابعة لحزب الله في لبنان.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أن 4 من جنوده قتلوا في قطاع غزة، وذلك خلال اجتياحه البري الذي يقوم به في القطاع، ليرتفع عدد الجنود القتلى إلى 23 جندياً منذ بدء العملية البرية.

كما اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة جنديين بجروح خطرة خلال المعارك الدائرة شمال قطاع غزة.
وبعد هذا الإعلان، قالت كتائب القسام صباح الجمعة، إن مقاتليها باغتوا قوة إسرائيلية في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا وأجهزوا على 4 جنود من مسافة صفر، فيما يبدو أنها عملية مختلفة عن التي أقر الاحتلال بها صباح اليوم، بسبب أن الاحتلال لا يعلن عن عدد قتلاه مباشرة فور وقوع الحادث.

كما أعلنت كتائب القسام صباح الجمعة عن تنفيذها عدة هجمات أخرى، تمثلت باستهداف دبابة إسرائيلية بـ4 قذائف مضادة للدروع من نوع “الياسين 105″، كما كشفت عن قيام مقاتليها باستهداف 3 آليات أخرى في محور شمال غرب غزة بنفس القذائف.

جاءت هذه التطورات بعد أن أقر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الخميس 2 أكتوبر/تشرين الأول، أن “لهذه الحرب ثمناً مؤلماً وباهظاً؛ لقد فقدنا عدداً من خيرة أبنائنا خلال القتال في غزة”.

هاليفي قال في تصريح مكتوب: “إننا في خضم الحرب المستعرة، لقد تقدمنا إلى مرحلة تالية هامّة، حيث تخوض القوات حالياً عملية برية في شمال قطاع غزة”، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول، الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,خارج الحدود,عاجل

Share