Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع بالحديدة يناقش آلية دعم احتياجات التعليم الفني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ، محمد عياش قحيم، اليوم، آليات دعم احتياجات التعليم الفني والرؤى الكفيلة بتعزيز دور معاهد التدريب المهني والتقني بالمحافظة.

وكرس الاجتماع، الذي ضم وكيلي المحافظة لشئون الخدمات، محمد حليصي، وشؤون الثقافة والإعلام، علي قشر، ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، حسن هديش، لمناقشة أوضاع التعليم بالمعاهد المهنية والصعوبات التي تمر بها جراء تداعيات العدوان والحصار.

وتناول الاجتماع، عددا من الرؤى والتصورات المتعلقة بإيجاد بدائل واعداد دراسات لمشاريع تنموية ناجحة تعزز من فرص ودور هذه المعاهد في التدريب النوعي المثمر للشباب والأسر المستهدفة في مجالات ذات جدوى خلال المرحلة القادمة.

وركز المجتمعون على الخطط التي ينبغي بلورتها وصياغتها إلى مشاريع تنفيذية تسهم في تأهيل كوادر نوعية في مجالات انتاجية وتنموية مستدامة تحقق الدور المناط بمعاهد التعليم المهنية ومعالجة التحديات الماثلة للتعليم النظامي جراء غياب الامكانات وتوقف الموازنات المالية التشغيلية خلال المرحلة الراهنة.

وخلال الاجتماع، ثمن المحافظ قحيم جهود وأداء مكتب التعليم الفني والمعاهد التقنية والمهنية وصمود كوادرها، وما تم تحقيقه خلال المرحلة الماضية وما يجرى تحقيقه عبر مشاريع التمكين الاقتصادية الممولة من الهيئة العامة للزكاة.

وأشار الى طبيعة المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تستلزم تعزيز الجهود والتخطيط وعدم الاستسلام للتحديات والصعاب، وضرورة ايجاد برامج تدريب جديدة تسهم بشكل نوعي في تحفيز مخرجات المعاهد ودعم ادائها التنموي الذي يخدم مصلحة المجتمع والبلد على النحو الأمثل.

ووجه محافظ الحديدة، قيادة مكتب التعليم الفني ومديري المعاهد والمختصين في هذا المجال، بسرعة اعداد برنامج عمل لمشاريع تدريب انتاجية فعالة إلى جانب ما يجري من برامج في التمكين الاقتصادية، لاستغلال المعاهد وكوادرها في التأهيل والتدريب وتخريج منتجين لسوق العمل.

وفي الاجتماع، الذي حضره عدد من مختصي التعليم الفني ومديري المعاهد المهنية المتخصصة بمديريات المحافظة، استعرض مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني أبرز الاحتياجات والصعوبات وسير الأداء في المعاهد، مبينا أنه سيتم إعداد خطط ودراسات هادفة في مجالات التدريب خلال المرحلة القادمة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share