Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

برنامج توعوي لـ”تجار المواد الغذائية” بهيئة المواصفات

نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم برنامج توعوي لتجار المواد الغذائية.

يهدف البرنامج إلى رفد 15 من رجال الاعمال يمثلون الشركات المتخصصة في استيراد المواد الغذائية بالمعلومات الخاصة بالمضافات الغذائية والمواد الحافظة والملونات ومدى اضرارها على المستهلك خصوصا الأطفال.

وفي الافتتاح، أشارت نائب مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتورة ريا العنسي إلى أن البرنامج التوعوي يهدف لرفع مستوى الوعي والمعرفة بالمواصفات والمقاييس اليمنية وأهمية تطبيقها من أجل حماية صحة وسلامة المستهلك .

وأشادت بمستوى التعاون والتنسيق بين الهيئة والغرفة لحل كافة الإشكاليات التي تعترض سير أنشطة المستوردين والعمل الجاد لحلها.

ولفتت إلى أن جهود الهيئة بالتنسيق مع الغرفة التجارية تصب في حماية وصحة وسلامة المستهلك والحفاظ على رأس المال والاقتصاد الوطني والبيئة.

وتضمن البرنامج التوعوي محاضرة قدمها رئيس قسم التقييم الغذائى بدائرة تأكيد الجودة في الهيئة المهندس ضياء الحق الحشار استعرض فيها أهمية المواد المضافة وفوائدها وأسباب استخدامها واضرارها إضافة إلى تخزين المنتجات الغذائية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share