Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح وتدشين 14 مشروعا خدميا في محافظة مأرب

مأرب – سبأ:

افتتح محافظ مأرب علي طعيمان ودشن العمل في 14 مشروعا في مجالات التعليم والصحة والمياه وسبل العيش وإيواء النازحين وبتكلفة اجمالية مائة و75 ألف دولار.

وتنفذ المشاريع التي تأتي ضمن مشروع توفير إدارة خدمات وتنسيق المخيمات للنازحين الأكثر ضعفا والذي تنفذه منظمة الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين اليمنيين وبتمويل من صندوق التمويل الإنساني وإشراف مجلس الشؤون الإنسانية، في مديريات (مجزر، بدبدة، حريب القراميش، رحبة).

حيث افتتح المحافظ طعيمان ومعه مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف ومدير مجزر محسن غفينة، أربعة مشاريع تأهيل مدارس في مديريات مجزر بدبدة حريب القراميش، بتكلفة 48 ألف دولار، وسبعة مشاريع تأهيل آبار وإنشاء نقاط لتوزيع المياه في مديريات مجزر رحبة حريب القراميش بتكلفة 74 الف دولار، وكذا مشروع تأهيل وحدة الحصون الصحية بمديرية مجزر بتكلفة عشرة آلاف دولار، ومشروع إيواء للنازحين بمديرية رحبة بتكلفة تسعة آلاف دولار.

كما دشنوا العمل في مشروع سبل المعيشة بتوزيع مواشي في مديريتي مجزر ورحبة بتكلفة 27 الف دولار، ومشروع توزيع مكائن خياطة في مديرية بدبدة بتكلفة خمسة آلاف وخمسمائة دولار.

وفي الافتتاح نوه المحافظ طعيمان بجهود مجلس الشؤون الإنسانية في تنفيذ المشاريع بمحافظة مأرب لتخفيف معاناة المواطنين نتيجة الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.. داعيا المنظمات الإنسانية لتوسيع تدخلاتها في تنفيذ مشاريع خدمية مستدامة.

فيما أوضح مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة الشريف أن افتتاح المشاريع يأتي في إطار تلبية احتياجات المواطنين والنازحين والتخفيف من معاناتهم.. مؤكداً حرص المجلس على تقديم الدعم والتسهيلات لإنجاح مثل هذه المشاريع التي تسهم في خدمة المجتمع.

وأكد مدير منظمة الأخصائيين الاجتماعيين رفعت حسن الحرص على تنفيذ المزيد من المشاريع التي تسهم في تخفيف معاناة الأسر النازحة والمتضررة من العدوان.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share