Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين البرنامج التوعوي لتجار مواد البناء بهيئة المواصفات

الوحدة نيوز/ دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، اليوم، البرنامج التوعوي حول المواصفات والمقاييس لمادتي الإسمنت والحديد لتجار مواد البناء.

وفي التدشين أشارت نائب مدير عام الهيئة للشؤون الفنية، الدكتورة ريا العنسي، إلى أن البرنامج يهدف لرفع مستوى الوعي والمعرفة بالمواصفات والمقاييس اليمنية والاشتراطات والمعايير اللازمة للإفراج عن السلع الخاصة بمواد البناء وعلى رأسها مادتي الاسمنت والحديد حتى لا يقع التجار في إشكالية المخالفة للمواصفة المعتمدة ويتم ارجاع الشحنات أو تعرضها للغرامات أو الإتلاف.

وتطرقت إلى جهود الهيئة والغرفة التجارية لحماية وصحة وسلامة المستهلك والحفاظ على رأس المال والاقتصاد الوطني والبيئة، وهي أولويات يشارك القطاع الخاص في حمايتها أيضا.

من جهته أشار نائب مدير عام الهيئة، محمد الديلمي، إلى أهمية إيصال المعلومات الكاملة في البرنامج التوعوي عن المواصفات القياسية واللوائح الفنية والتزام المستورد أو المصنع بتطبيقها.

وأشاد بمستوى التعاون والتنسيق بين الهيئة والغرفة لحل كافة الإشكاليات التي تعترض سير أنشطة المستوردين والعمل الجاد لحلها، لافتا إلى أن البرنامج سيتم تنظيمه أسبوعيا في مختلف القطاعات التجارية.

فيما استعرض نائب مدير دائرة الجودة بالهيئة، المهندس عبد الوهاب الوريث، أحدث المواصفات اليمنية المعتمدة المتعلقة بمواد البناء وتفاصيل المواصفات القياسية لمواد الاسمنت والحديد والاشتراطات الواردة فيها من حيث التركيب ومعايير المطابقة.

وتضمن البرنامج بحضور 30 مشاركا يمثلون الشركات المتخصصة في الاستيراد للحديد والاسمنت، محاضرة حول تطبيق المواصفات القياسية واللوائح الفنية والتزام المستورد أو المصنع بشروطها وإجراءاتها وجعلها مقياسا وضابطا واضحا تنعكس بواقع الحال إلى منتج مطابق وعملية سليمة وبيئة نظيفة وتوفير الحماية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وتحقيق خدمة للمجتمع منتجا ومستهلكا.

حضر التدشين مستشار الغرفة رئيس قطاع مواد البناء قيس عبد القوي الكميم، ومدير المركز الإعلامي بالهيئة، ابراهيم الدرة، والمدير الفني بالهيئة، الدكتور ماجد الضبعي، ومستشار الغرفة أحمد العبادي.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share