Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل أعمال مؤتمر سبأ السادس لطب الأسنان بصنعاء

تواصلت لليوم الثاني على التوالي بصنعاء أعمال مؤتمر سبأ العلمي السادس لطب الأسنان الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام جامعة سبأ بمشاركة محلية وعربية واسعة “.

وأوضح وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي والدراسات الدكتور صادق الشراجي أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية.. مشيرا إلى أن الوزارة تولي مجال البحث العلمي اهتماما كبيراً من خلال جعله ضمن أولوياتها باعتباره أحد ركائز التنمية المستدامة وأساس نهضة وتطور اليمن وتنميته وازدهاره.

ولفت الدكتور الشراجي، إلى أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية للمساهمة في دعم وتشجيع الأبحاث العلمية وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير مهنة طب الأسنان ومعالجة الكثير من المشاكل الصحية التي تعاني منها البلاد خاصة في مجال طب وجراحة الفم والأسنان .

من جانبه أكد رئيس جامعة سبأ رئيس المؤتمر الدكتور عمرو النجار أن المؤتمر يسعى إلى تعزيز مفهوم التعليم المستمر لأطباء الأسنان لما بعد التخرج، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية في مجال طب وجراحة الفم والأسنان على البحث العلمي، واتاحة الفرصة لتدريب أطباء الأسنان حديثي التخرج من خلال الدورات والورش العلمية المصاحبة للمؤتمر.

وأشاد رئيس الجامعة بحرص واهتمام المجلس الطبي الأعلى بفعاليات وأنشطة المؤتمر واعتماده للمحاضرات والأوراق العلمية ضمن الساعات المطلوبة للتعليم المستمر للأطباء المشاركين في المؤتمر وكأول جامعة تحظى بهذا الامتياز من المجلس الطبي.

واستعرض المؤتمر في يومه الثاني بحضور عدد من مسئولي الجهات المعنية والمجلس الطبي الأعلى 15 ورقة عمل ومحاضرة علمية عبر ثلاث جلسات عمل ، تناولت ثلاث أوراق عمل دولية عبر الزوم حول امراض سرطان الفم وطرق الوقاية للدكتورة ليلى حافظ وياسر الربيدي من جمهورية مصر، وطرق تركيبات زراعات الأسنان الرقمية للدكتور مصطفى نو ، والاستخدام اليومي لليزر في طب الأسنان للدكتور محمد عبد الفتاح ، وأساسيات التخطيط للأستعاضة السنية في وضع الزرعات للدكتور زياد أبو سيدو من الأردن .

وتناولت الجلسة الثانية أوراق عمل ومحاضرات علمية تناول فيها الدكتور عبد الوهاب الخولاني ” الإبداع في جراحة الزرعات السنية، فيما استعرض الدكتور محمد السمهري الجديد في التركيبات الثابتة، وتطرق الدكتور محمد اللبني إلى طرق الاستعاضة السنية بالزرعات، فيما عرج الدكتور محسن الحمزي على الحشوات والتركيبات الجمالية والمقارنة بين القديم والجديد “.

فيما استعرضت الجلسة الثالثة عدد من المحاضرات والأوراق العلمية، حيث استعرض الدكتور أمين الأشطل طرق تحضير الأسنان الجديدة، وتطرق الدكتور محمد الآنسي إلى التركيبات السنية في المستقبل ، فيما استعرض الدكتور عمار العرولي الفينير والأخطاء الشائعة ، وعرج الدكتور خالد الحداد إلى طرق معالجة الأسنان الزائدة للأطفال، وتطرق الدكتور عبد القادر زبارة إلى كيفية إعادة التأهيل الكامل لفم الأطفال تحت التخدير العام .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share