Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين ورشة عمل حول تطوير آليات العمل التشاركي في المجال التنموي بمحافظة البيضاء

دشن محافظ محافظة البيضاء اللواء عبدالله إدريس ورشة عمل حول تطوير آليات العمل التشاركي الحكومي- المجتمعي في المجال التنموي بالمحافظة.،استجابة لموجهات قائد الثورة.
وفي الورشة التي تأتي في اطار الشراكة والتنسيق بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارت الزراعة والري والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد التعاوني الزراعي وبالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية. استعرض مدير المنطقة الوسطى الجنوبية بمؤسسة بنيان التنموية المهندس شائف مقنع ومنسق المحافظة شاكر الصوفي مبادئ وسياسات العمل التشاركي الحكومي- المجتمعي، وشرح آلية العمل التنموي المستدام وفق هدى الله والتدخل المتكامل والمشاركة المجتمعية الواسعة.
مشيرين إلى أهمية التفاعل الإيجابي لتحريك المجتمعات ضمن مناطقهم في محافظة البيضاء، والعمل على تقييم الجمعيات وتصحيح أوضاعها.
واشادا بدور قيادات السلطة المحلية الأساسي في دعم ومساندة خطوات التنمية في المحافظة، وتوسيع آفاق التعاون مع المجتمع والجمعيات التعاونية وفرسانها.
ونوها بأهمية استكمال تشكيل الجمعيات التعاونية على مستوى بقية المديريات  واطلاق المبادرات المجتمعية في المشاركة في النهوض بمستوى التنمية المحلية.
ولفتا إلى أهمية تفعيل دور السلطة المحلية في استغلال الموارد البشرية والمادية المتاحة وتوظيفها على مسار احداث نهضة تنموية تحقق الاكتفاء الذاتي وتعزز من الأمن الغذائي.
وناقشت الورشة بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات الزراعية ومدراء ومشرفي المديريات ومدراء مكاتب الزراعة والري والهيئات الإدارية للجمعيات التعاونية الزراعية وفرسان التنمية والارشاد الزراعي، جانباً من أنشطة الجمعيات والمعوقات التي تواجه العمل التنموي في المحافظة.
وجرى خلال الورش استعراض عدد من قصص النجاح لمبادرات مجتمعية نفذها ابناء المجتمعات المحلية في محافظات أخرى في مجالات الطرق والسدود والحواجز والخدمات.
وناقشت الورشة المصفوفة التنفيذية لموجهات قائد الثورة، بهدف اقرارها مرجعية لإعداد خطة زراعية أو تنموية لأي جهة، إلى جانب تشجيع المبادرات المجتمعية لتنفيذ الأنشطة الزراعية والتنموية وتحفيز المزارعين للاهتمام بالمواسم الزراعية .
وتطرقت الورشة إلى أهمية عقد ورش توعوية لفرسان تنمية على مستوى كل مديرية.
كما ناقشت الورشة آلية تنفيذ مقترحات الإجراءات التنفيذية للموجهات للبدء في تنفيذها، إضافة إلى تفعيل وتأهيل جمعيات تعاونية بعد تدريب فرسان تنمية على مستوى العزل والقرى لكل مديرية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share