Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إيران: لن نقف مكتوفي الأيدي أينما تعرضت مصالحنا للتهديد

وكالات:
أكد وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أن “طهران ليست مكتوفة الأيدي أينما تعرضت مصالحها للتهديد من قبل أي طرف كان”.
وعلق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، على استيلاء أمريكا على شحنة نفط إيرانية واحتجاز ناقلة نفط تابعة لأمريكا من قبل إيران، قائلا: “حيثما كانت المصالح الوطنية الإيرانية مهددة من أي جانب، أثبتت إيران وأظهرت أنها ليست مكتوفة الأيدي وأقل إجراء يمكن اتخاذه هو الإجراء المضاد والمتناسب مع ذلك”، حسب وكالة “فارس” الإيرانية.
وأضاف كنعاني: “نحن لم ولن نتهاون في الدفاع عن مصالحنا الوطنية وحقوق مواطنينا أينما تعرضوا للاعتداء من أي طرف كان وسنتصرف بكل قوتنا”.
وأعلنت إيران، الخميس الماضي، أن قواتها البحرية ضبطت سفينة مخالفة ترفع علم جزر مارشال ووجهتها إلى المياه الإيرانية في خليج عمان.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، أن سفينة مجهولة اصطدمت بسفينة إيرانية الليلة الماضية في مياه الخليج، مما تسبب في فقدان شخصين وإصابة آخرين من أفراد طاقم السفينة الإيرانية.
وأضافت أن البحرية الإيرانية رصدت السفينة في خليج عمان، حيث قامت باعتراضها ومصادرتها لمخالفتها المعايير الدولية وقوانين الملاحة، كما لفتت إلى أن الناقلة المجهولة حاولت الهروب عبر إطفاء أجهزة التتبع وذلك خلافا لقوانين الملاحة.
Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share