Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام البرنامج التدريبي لأسر الشهداء والمرابطين بصنعاء

الوحدة نيوز/ اختتم اليوم بصنعاء، البرنامج التدريبي لأسر الشهداء والمرابطين الذي نظمه قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ممثلا بمركز مكتبة بلقيس التنموي للمرأة والطفل، بدعم صندوق رعاية النشء.

هدف البرنامج في ثلاثة أشهر، إلى إكساب 300 مشاركة من أسر الشهداء والمرابطين، معارف ومهارات في مجالات الحاسوب، التجميل، الخياطة، صناعة البخور والعطور والملابس والمعجنات والبسكويت، والتحف والهدايا والسجاف والكوش والإسعافات الأولية وإدارة المشاريع والتسويق.

وفي الاختتام أشاد وزير الشباب محمد المؤيدي بدور قطاع المرأة وإدارة مكتبة نادي بلقيس في تنظيم البرنامج الذي استهدف أسر الشهداء والمرابطين، مشيراً إلى مكانتهم وذويهم في قلوب أبناء الأمة.

وأكد حرص الوزارة على رعاية مثل هذه البرامج النوعية بما يسهم في تنمية المجتمع وتأهيل أفراده لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أشارت وكيلة الوزارة لقطاع المرأة هناء العلوي، إلى دور المرأة ومشاركتها الفاعلة في التنمية ورفد الاقتصاد الوطني .. لافتة إلى أهمية مثل هذه البرامج الموجهة لأسر الشهداء الذين ضحوا في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

ونوهت إلى دور وزارة الشباب في دعم البرامج والأنشطة النسوية الهادفة إلى إبراز القدرات وصقل المهارات بما يحفز المرأة ويضاعف دورها في المجتمع.

من جانبهما أشادت المدير التنفيذي لمركز مكتبة بلقيس فوزية مجعار، وعن المشاركات عائشة العزي، باهتمام قيادة الوزارة وقطاع المرأة بمثل هذه البرامج التي تسهم في تأهيل المرأة .

تخلل الاختتام الذي حضرته مديرة نادي بلقيس علا المهدي، قصيدة شعرية وتسليم الشهادات التقديرية وافتتاح معرض منتجات المشاركات.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share