Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين حملة” أن طهرا بيتي” بعدد من مساجد مديرية صنعاء الجديدة

الحسين اليزيدي:

دشنت مديرية صنعاء الجديدة حملة “أن طهرا بيتي” لتجهيز بيوت الله استعداداً لاستقبال الشهر الكريم في عدد من المساجد الامام علي بن ابي طالب ،ومسجدالقدس ، ومسجد الخير ، ومسجد الشهيد أبو علي عامر وستستمر في بقية مساجد المديرية.

وفي التدشين أكد نائب مدير الاوقاف أمين المطري، أهمية تنفيذ الحملة قبل حلول شهر رمضان، تعظيما لبيوت الله وتهيئتها للمصلين.

وأشار إلى أن الاهتمام بالمساجد وصيانتها والحفاظ عليها، مسؤولية الجميع ولا يقتصر ذلك على هيئة الأوقاف والجهات المختصة .. حاثاً على الاستفادة من نفحات شهر رمضان والتقرب إلى الله تعالى ونظافة المساجد من الاوساخ أو العبث بها والاهتمام بصرح المسجد من حيث التنظيف والكنس المستمر لأنه يعد بمثابة طهارة النفوس من خلال إقامة البرنامج الرمضاني.

فيما دعا إلى الدعم المتواصل للقائمين على المساجد ومنهم القيم والمنظف حتى تستمر الأعمال وتتظافر الجهود، ويجب تنفيذ الأنشطة والفعاليات والندوات الثقافية والتوعوية في المساجد، والاستماع إلى محاضرات قائد الثورة الرمضانية للاستفادة من الإرشادات والموجهات التنويرية.

وفي التدشين الذي حضره مشرف مربع الخمسين أحمد بن عامر، ورئيس جمعية مربع الخمسين عبد الرحمن المروني أشارا إلى ضرورة الاهتمام بخدمة بيوت الله والحفاظ عليها وتوفير المصاحف وحفظها في أماكنها المخصصة بالمساجد وتعزيز ارتباط الناس بهدى الله وثقافة القرآن ورفع ماتحتاجه المساجد في المديرية والمربع من اعادة ترميم بعض المساجد.

واعتبرا حملة ” أن طهرا بيتي”، خطوة مهمة لتعظيم بيوت الله ولابد من الاهتمام بتنظيف المساجد وصيانتها وعمارتها بإقامة الصلوات في أوقاتها وإقامة حلقات الذكر.

من جانبه أوضح منسق مديرية صنعاء الجديدة قهران اللساني، أن المساجد بيوت الله واطهر البقاع إليه وأحبها، لذا كان الاعتناء بأحب البقاع إلى الله من الحسنات التي يؤجر عليها العبد.

ونوه بالحرص على تجسيد ثقافة الاهتمام بنظافة بيوت الله وتعزيزها في نفوس الأجيال .. داعياً الجهات الرسمية والشعبية إلى التعاون مع الحملة وإنجاحها، مثمنا دور قيادة الهيئة والمحافظة ورعايتهم هذه الحملة.

وقد دُشنت الحملة عمليا في عدد من المساجد بمديرية صنعاء الجديدة بمربع جمعية الخمسين بحضور عدد من عقال وخطباء وقيمين المساجد، وفرسان التنمية بالمديرية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share