Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الطبية العليا تدين الإجراءات التعسفية بحق المرضى اليمنيين من السلطات الأردنية

الوحدة نيوز:

أدانت اللجنة الطبية العليا بوزارة الصحة العامة والسكان ما أقدمت عليه السلطات الأردنية من تعسفات وإشتراطات مجحفة بحق المرضى اليمنيين الذين يسافرون عبر رحلات إجبارية من مطار صنعاء إلى مطار عمان لعرض العلاج وهي رحلات متفق عليها و فرضتها قوى تحالف العدوان .

وأكدت اللجنة الطبية العليا في بيان لها أنها تلقت التعميم الصادر مؤخرا عن وزارة الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية فيما يخص سفر المرضى اليمنيين للعلاج في مستشفيات المملكة، والذي تضمن اشتراط حصولهم على تقارير طبية صادرة من مستشفيات المملكة الأردنية الهاشمية حصراً .

وقالت في البيان “إننا إذ نعبر عن إدانتنا لهذه الاجراءات التعسفية والتي تضاعف من معاناة المرضى والمسافرين لغرض العلاج ونؤكد أن هذه الخطوة تمثل إجراءً تعسفياً يعقد السفر لغرض العلاج، خاصة للحالات الطارئة، وحرصاً على تجنب أي معاناة إضافية يتحمل المريض تبعاتها، فإننا نهيب بسلطات المملكة إعادة النظر في قرارها.

وطالبت اللجنة الطبية العليا الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية استمرار السماح بوصول المرضى وفق التقارير الطبية الصادرة من صنعاء، وتيسير وصول المرضى اليمنيين إلى الخدمات التشخيصية والعلاجية، كحق انساني مشروع.

وأكدت في هذا السياق تحمل تحالف العدوان اي وفيات او مضاعفات يتعرض لها المرضى نتيجة للاجراءات التعسفية التي تفرض على المرضى من ابناء بلدنا العزيز، كما نجدد مطالبتنا بفتح الرحلات الجوية من مطار صنعاء الى كل الوجهات في مختلف دول العالم ورفع هذا الحصار الظالم على ابناء الشعب اليمني حتى يتمكن المرضى من السفر والعلاج في اي وجهة بدون اي اجراءات تعسفية بحقهم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share