Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة مستوى تنفيذ خطة وزارة الأشغال للعام الجاري وأولويات خطة 1445هـ

الوحدة نيوز/ ناقش نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري مع اللجنة المكلفة من المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية بتقييم أداء الوزارة والجهات التابعة لها، اليوم، مستوى تنفيذ خطة العام 1444هـ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ، وقطاع الإسكان المهندس قاسم عاطف ورئيس بنك التسليف للإسكان المهندس نبيل المداني، ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية بالوزارة إسماعيل الكبسي، أولويات ومشاريع خطة الوزارة للعام ١٤٤٥هـ، ومحددات اختيارها وآليات تمويلها.

وأكد الاجتماع على ضرورة أن مراعاة الأولويات التشاركية مع القطاعات أخرى، وأن تصاغ على شكل سياسات وموجهات، ووفقا للإمكانيات والموارد المتاحة بحيث تكون تكلفة برامجها ومشاريعها في نطاق الفرص التمويلية المتاحة.

وخلال الاجتماع تطرق نائب وزير الأشغال إلى جهود الوزارة وما حققته من نجاحات في تنفيذ خطة 1444هـ، وفي مقدمتها مشروع دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، والموارد البشرية، والقوانين واللوائح المنظمة للعمل في الوزارة ومكاتبها في المحافظات.

وأكد الحرص على تنفيذ موجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى واستيعابها كأولويات ضمن برامج وخطط عمل الوزارة والجهات والمكاتب التابعة لها.

فيما أشار رئيس اللجنة المهندس سامي جحاف، وعضو اللجنة محمد البازلي على ضرورة ربط أولويات خطة 1445هـ بالأهداف الاستراتيجية للرؤية الوطنية، وأن تحقق التغيير المأمول على المستويات الاقتصادي والتنموي والاجتماعي والإداري، وكذا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارا إلى أهمية أن تركز الأولويات على قضايا ملحة وحرجة، وترتبط بالمهام النوعية والأساسية للوزارة، وليس المهام النمطية اليومية، وان يتم مواءمتها مع أولويات الأعوام السابقة، واستيعاب ما تبقى منها، مع ضمان سهولة وإمكانية ترجمتها إلى برنامج ومشاريع قابلة للتنفيذ.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share