Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة الموارد المائية تختتم دورة لـ 20 مشاركا ومشاركة في مجال تطوير الأداء المهني

نجيب العصار:

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال تطوير الأداء المهني لمختصي المراجعة الداخلية، نظمتها الهيئة العامة للموارد المائية.

شارك في الدورة التي استمرت ستة أيام، ضمن مبادئ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، 20 متدرباً ومتدربة من موظفي ديوان الهيئة وفروعها في المحافظات.

وفي الاختتام، أشار مستشار رئيس الهيئة العامة للموارد المائية الدكتور عامر الصبري، إلى أهمية الدورة لتعزيز أداء مختصي المراجعة الداخلية في الهيئة وفروعها في المحافظات لضمان تطوير العمل الإداري والمالي والفني.

وحث على استيعاب كافة المحاضرات والمهارات التي تلقاها المشاركون والاستفادة منها في تطوير الأداء المهني بمختلف أدارات المراجعة الداخلية بالهيئة من خلال برنامج الدورة

لمعرفة نقاط القوة، وبما يكفل من تطوير العمل الإداري والمالي والفني وتلافي نواحي القصور وتقييم الأداء وتطبيق تلك المهارات إلى الواقع العملي.

وثمن الصبري، جهود قيادة وزارة المياه والبيئة ممثلة بالمهندس عبد الرقيب الشرماني، وهيئة الموارد المائية التي يرأسها المهندس هادي قريعة، في تنظيم الدورة والحرص على تدريب الكوادر البشرية، وتأهيلها في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بالمراجعة الداخلية للتعرف على المهام والاختصاصات المتصلة بها.

فيما استعرض مدرب الدورة طلعت القطابري، ومنسقة الدورة سمر غيلان، برنامج الدورة والمهارات والمعلومات التي تلقاها المشاركون والمتمثلة في الإطار التشريعي للمراجعة الداخلية وعلاقتها بالسلطة العليا ومبادئ السلوك المهني الوظيفي لمختصي المراجعة الداخلية والتخطيط لها وإعداد التقارير.

وأشارا إلى أن المتدربين تعرفوا على مهام إدارات المراجعة الداخلية وكيفية الإعداد والتخطيط لعملية المراجعة والتقارير، والصعوبات التي تواجه عملها وسبل معالجتها وضرورة استقلالية إدارة المراجعة واعتماد الحوافز التشجيعية لكوادرها.

وأشادا القطابري وغيلان، بدورقيادتي وزارة المياه والبيئة وهيئة الموارد المائية  في تنظيم الدورة لتفعيل مهام إدارات المراجعة الداخلية ودورها في تطوير العمل الإداري.

تخلل الاختتام الذي حضره مديرا التوعية المائية ولجان الأحواض بهيئة الموارد المائية المهندس عبد الجليل الشرعبي، وخدمة الجمهور والشكاوى بالهيئة حبيب سلطان، تكريم المشاركين والمبرزين بشهادات تقديرية.

 

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share