Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام برنامج التوعية بمخاطر الألغام في حجة

حجة – سبأ :

اُختتم بمحافظة حجة، اليوم، برنامج التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب، نظمه المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة بتمويل اليونيسف.

هدف البرنامج، على مدى 44 يوما، التوعية الميدانية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب وكذا مخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة وكيفية تجنبها والتعرف على المناطق المشبوهة وحالات الطوارئ وخطوات السلامة بمديريات :مستبأ وعبس وأسلم وأفلح الشام وأفلح اليمن،

وفي الاختتام نوه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، بحضور وكيل المحافظة، عادل شلي، ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون، علان فضائل، بالجهود المبذولة في رفع الوعي لدى أفراد المجتمع حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية والمتفجرات.

وأكد ضرورة توسيع دائرة أنشطة التوعية واستهداف المديريات الأكثر تضررا في هذا الجانب، مشيراً إلى أن العدوان استخدم الأسلحة المحرمة بما في ذلك القنابل العنقودية والصواريخ المحظور استخدامها وفقًا للمواثيق الدولية.

فيما استعرض مشرف البرنامج، عبد العزيز راجح، برامج التوعية التي تم تنفيذها وعدد المستفيدين الذي تجاوز 50 ألف مواطن، مثمنًا اهتمام ودعم السلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ البرنامج.

وأشار إلى أن البرنامج ركز خلال 4 أيام على أعمال المسح في المديريات و40 يومًا في تنفيذ التوعية بالمدارس والمساجد والأسواق ومراكز تجمعات النازحين .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share