Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظ عمران يتفقد سير العمل في المركز الوطني لمختبرات الصحة

الوحدة نيوز/ تفقد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان،اليوم سير العمل في فرع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بمدينة عمران.

واستمع المحافظ ومعه مدير المركز الرئيسي لمختبرات الصحة الدكتور عبد الالة الحرازي، ومدير مكتب المالية عادل كعيبة ،إلى شرح من مدير الفرع بالمحافظة الدكتور مبروك العداني، إلى شرح عن خدمات المختبر المركزي والصعوبات التي تواجه سير العمل فيه وكيفية تطوير أنشطته وخدماته الصحية.

واشار الى اهمية التجهيزات المتوفرة حاليا في المختبر المركزي والمحاليل والاجهزة الطبية واجهزة الفحوصات المتوفرة بالمركز.

وخلال الزيارة أشار محافظ عمران إلى أنه رغم استمرار العدوان والحصار ومنع دخول المستلزمات والمعدات الطبية إلا أن القطاع الصحي شهد نقلات نوعية وتحديثات في مختلف التخصصات ومنها المختبر المركزي.

واعتبر افتتاح فرع للمختبر المركزي بالمحافظة نقلة نوعية في تقديم الخدمات التشخيصية في الصحة العامة يسهم في تخفيف العبء عن المواطنين خاصة الفقراء الذين كانوا يذهبون الى العاصمة صنعاء. مؤكدا حرص قيادة المحافظة في دعم المشاريع النوعية للقطاع الصحي سواء في الخدمات العلاجية أو التشخيصية.

من جانبه أشار مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة الدكتور عبد الإله الحرازي إلى أنه تم تجهيز فرع المركز بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية.. مؤكدا الحرص أن يكون المختبر نموذجي ويقدم خدماته لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة في خدمات الصحة العامة والأبحاث ومكافحة الأوبئة وغيرها.

بدورهما أشادت منسقة معونات المجتمع المدني الدكتورة عائشة جمعان ومنسق الصحة العالمية بمنطقة صنعاء وعمران الدكتور خالد الكرباتي ، بجهود قيادة المركز الوطني لمختبرات الصحة ودورها في افتتاح فروع لها في مختلف المحافظات.. مؤكدين استعدادهم لتقديم الدعم اللازم للمركز وفقا للإمكانيات المتاحة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share