Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة مشاريع تخرج 70 من منتسبي معهد ذهبان التقني الصناعي بالأمانة

الوحدة نيوز/ بدأت بمعهد ذهبان التقني الصناعي بأمانة العاصمة، اليوم، مناقشة واستعراض مشاريع التخرج لـ 70 طالبا من طلاب المستوى التقني والمهني بالمعهد للعام 2021 – 2022م.

وتعرّف الأعمال المقدمة بمستويات الطلاب الفنية والتقنية في محاكاة واستحداث أجهزة الكترونية في مجالات الطاقة والهيدروليك والمساحة والطرق وصيانة السيارات.

وفي التدشين، بحضور وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع المعايير والجودة ، ضياء الرميمة، أكد مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة، الدكتور عادل المهدي، أهمية هذه المشاريع في التعريف بمستويات الطلاب واستعداداتهم لدخول سوق العمل بشكل منافس ومؤهل.

وأشاد المهدي بتنوع المشاريع وملامستها احتياجات البيئة المحلية ، مطالبا جهات الاختصاص ايلاء التعليم الفني الرعاية المطلوبة لتفعيل دوره في مرحلة ما بعد الحرب والعدوان الجائر والعمل لتمكين خريجي المعاهد من الالتحاق بالجامعات لنيل البكالوريوس وفق تخصصاتهم الفنية.

بدوره أفاد عميد المعهد، نبيل جعيل، أن الأعمال المقدمة تتمثل في 14 مشروعا سبعة منها في مجال الطرقات والمساحة ومشروعين في التحكم الصناعي وآخرين في الكهرباء وصيانة السيارات ومشروع في مجال الهيدروليك.

ولفت إلى جهود المعهد وهيئة التدريب في التحصيل التقني والفني للطلاب منذ الانتساب حتى استحقاقهم شهادة الدبلوم.

وتمثلت الأعمال المقدمة في مشاريع ابتكار رجل آلي وتنظيم مواقف السيارات عبر التحكم الآلي ومحطة لكشف تسربات الغاز في المنازل والمنشآت وجهاز ري ورش زراعي وآخر لتحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهروضوئية وجهاز انذار من السرقة بالإضافة لمشاريع دراسات بيانية ومسحية في المساحة والطرقات.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share