Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

سلطات العدو الصهيوني تجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها في سلوان

الوحدة نيوز/ أجبرت سلطات العدو الصهيوني، عائلة مقدسية على هدم منزلها قسرًا، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مصادر محلية، قولها: إن بلدية العدو الصهيوني في القدس أجبرت عائلة هادية، على هدم منزلها قسرا، في بلدة سلوان، بذريعة البناء دون ترخيص.

وأشارت المصادر إلى أنه يقطن في المنزل ثلاث عائلات، وتبلغ مساحته 120 مترا مربعا، علما أنه قائم منذ 12 عاما، وحاولت العائلة ترخيصه منذ سنوات، حتى أصدرت بلدية العدو قرار الهدم النهائي، وأمهلتها عدة أيام لتنفيذ القرار أو قيام البلدية بذلك.

وأوضحت أن عائلة هادية هدمت منزلها بيدها، تفاديا لدفع غرامات مالية وأجرة الهدم لبلدية العدو.

الجدير ذكره أن شهر أغسطس المنصرم شهد 35 عملية هدم، منها 11 عملية هدم قسري ذاتي في القدس المحتلة، وفقا لتقرير صدر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة القدس حول انتهاكات العدو الصهيوني في المحافظة.

كما سلمت سلطات العدو خلال الشهر الماضي، خمسة إخطارات هدم لمنازل في العيساوية وسلوان والولجة، كما أخطرت بإزالة الإسفلت من طريق يصل بلدة مخماس بمقام وحديقة الدوير.

وكشف تقرير أممي صدر، الليلة الماضية، عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة “أوتشا”، أن سلطات العدو الصهيوني هدمت تسعة آلاف و746 مبنى فلسطينيا منذ عام 2009، وحتى نهاية أغسطس الماضي، وأن عمليات الهدم أدت إلى تهجير نحو 13 ألف مواطن فلسطيني، وألحقت أضرارا بنحو 152 ألفا آخرين.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share