Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مسيرات جماهيرية في المحافظات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

صنعاء – سبأ:

شهدت مدينة صعدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات الحرية ولافتات معبِّرة عن الوفاء للإمام زيد والسير على خطى ثورته العظيمة في مواجهة الطغاة والمستكبرين وفي مقدمتهم قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن .

وفي المسيرة أكد محافظ صعدة محمد عوض أن الإمام زيد عليه السلام ليس خاصاً بفئة معينة أو طائفة بل هو رمز للأمة كلها، مشيراً إلى أن من كان زيدياً حقيقياً فليترجم ذلك بالتوجه الصادق للتصدي للعدوان الغاشم .

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الهادي، أن ثورة الإمام زيد ثورة الحرية والإسلام الحقيقي في أبهى صورة ومعانيه، حيث جسد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه السلطان الجائر .

وأشار إلى أن بني أمية حرفوا الأمة عن رسول الله والقرآن الكريم وأعلام الهدى وتسلطوا على رقاب الأمة، فجاءت ثورة الإمام زيد للتصدي لهذا الانحراف الخطير في واقع الأمة وإعادتها إلى هداته .

وأوضح العلامة الهادي، أن موقف الشعب اليمني من العدوان وجرائمه، امتداد لموقف الأئمة علي والحسين والحسن وزيد في التصدي للظالمين والطغاة والمستكبرين .

وأكد بيان صادر عن المسيرة تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكدا العداء لأعداء الله والدين والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم.

وأدان البيان بشدة أعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني، بأي شكل من الأشكال من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

وقال البيان: “نوجه رسالتنا لقوى العدوان أننا لم نهن ولم تخمد جذوة إصرارنا وثقتنا بالله، ولن يفرط شعبنا في هويته ولا في استقلاله ولا في عزته وكرامته”.. مؤكداً الموقف الديني والمبدئي في مواجهة العدوان والثقة بنصر الله وتأييده مهما كانت التضحيات.

واعتبر البيان مماطلة الأمم المتحدة وعدم ضغطها على العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهدنة،عدواناً مع المعتدين، مشدداً على أن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً على أعدائه وأذنابهم وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتباته من ثرواته، وأن ضرباته ستجعلهم يندمون.

تخللت المسيرة قصيدة شعرية للشاعر باسم مساوى وأنشودة لفرقة المصطفى ضحيان .

مسيرة جماهيرية بالحديدة

شهدت مدينة الحديدة اليوم، مسيرة جماهيرية، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وردد المشاركون في المسيرة، هتافات الحرية ورفعوا اللافتات المؤكدة السير على خطى الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي المسيرة التي شارك فيبها وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر، وعضو مجلس الشورى جبران الرازحي، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الحاجة لتصحيح المفاهيم والتعرف على تاريخ أعلام الهدى.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحركه الواعي لمواجهة الظالمين.

وبين قحيم، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستحضار مواقفه في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما.

وفي المسيرة بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي ومدراء المكاتب التنفيذية، أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي الأهدل، أن ثورة الإمام زيد، ثورة الحرية في أبهى صورها، وجسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشار إلى أهمية الاقتداء بالإمام زيد، في التضحية والصمود في سبيل نصرة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكدا موصلة العداء لأعداء الله والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.

وأدان كل أشكال التطبيع والعلاقات التي تقوم بها أنظمة العمالة والخيانة مع العدو الصهيوني.

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة وعدم اتخاذها موقف حازم ضد دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهدنة.

وأكد أن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً على أعدائه وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتبات الموظفين.

تخللت المسيرة قصيدة للشاعر أحمد عطا وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

محافظة ريمة

أحيت محافظة ريمة اليوم ، ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام بفعالية خطابية وثقافية، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد مراد، استعرضت كلمات المشاركين صوراً من حياة الإمام زيد وسيرته الجهادية في مواجهة الظلم والطغاة ونصرة المستضعفين.

وأشارت إلى دلالات ثورة الإمام زيد وما مثلته من مصدر عزة وكرامة للأمة الإسلامية ومنهج حياة مستمداً ثقافته من القرآن الكريم.

وأكدت الكلمات، أهمية إحياء سير القادة العظماء لاستلهام الدروس والعبر من مواقفهم الجهادية في مواجهة الفساد والتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.

وأوضحت أن الشعب اليمني يتوج ثورة الإمام زيد عليه السلام اليوم ضد قوى الطغيان والاستكبار العالمي بصمود أسطوري منقطع النظير واستمرار رفد الجبهات لتعزيز ثبات المرابطين في إفشال مخططات قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ودعت الكلمات إلى الاقتداء والتأسي بسيرة الإمام زيد وجهاده وعلمه وورعه وتقواه وأخلاقه الفاضلة وصفاته الحميدة والإيمانية.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وأمنية واجتماعية، وصلات إنشادية وقصيدة شعرية.

محافظة حجة

احتشد أبناء محافظة حجة اليوم، في مسيرات وفعاليات بمدينة حجة والمديريات بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وأكد المشاركون في المسيرات والفعاليات، السير على درب حليف القرآن والاقتداء به والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها وتجسيد مواقفه وأخلاقه قولاً وعملاً.

كما أكدوا الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر من أرض اليمن .. معتبرين ما يتعرض له أحفاد الأنصار من ظلم وطغيان اليوم هو امتداد لجبروت الطغاة والمستكبرين.

وأكدت الحشود الجماهيرية التمسك بنهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة قوى الباطل ورفض الذل والخنوع حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

واستنكرت الصمت الأممي المعيب تجاه ما ترتكبه دول العدوان ومرتزقتها من خروقات للهدنة.

ففي مدينة حجة أشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، إلى التضحيات التي قدمها آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإصلاح الأمة والوقوف في وجه الظلم والطغيان.

وأشار إلى أن الشعب اليمن يستمد ويستلهم الصبر والصمود والثبات من الإمامين الحسين وزيد عليهما السلام.

وبين المهيم أن العدوان على اليمن باء بالفشل ولجأ إلى الهدنة لترتيب أوراقه في المناطق التي تقع تحت سيطرته.. مؤكدا جهوزية أبناء المحافظة لتقديم المزيد من التضحيات حتى طرد الغزاة والمحتلين.

بدوره أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، إلى استشعار الإمام زيد عليه السلام للمسؤولية تجاه ما كانت تعانيه الأمة وعمل على إحقاق الحق وإقامة العدل.

ولفت إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تفجرت في وجه الإجرام الأموي.. مبينا أن رؤية الإمام زيد استنهضت علماء الأمة للتحرك لمواجهة الباطل.

وأكد أبو خرفشة أن ثورة الإمام زيد امتدت عبر التاريخ ضد قوى الظلم والطغيان.

وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات والفعاليات، التمسك بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتأكيد العداء لأعداء الأمة.. منددة بأعمال الخيانة والتطبيع والعلاقة مع أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل.

وأشارت إلى أن مماطلة الأمم المتحدة في تنفيذ بنود الهدنة وعدم صرف المرتبات يضعها في قائمة العدوان.

كما أكدت البيانات المضي على درب الإمام زيد بن علي عليهما السلام، حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

تخللت المسيرات بحضور وكلاء المحافظة ورؤساء المحاكم والنيابات والجامعة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والقطاعات الصحية والتربوية والشخصيات الاجتماعية والعلماء، وقيادات عسكرية وأمنية، قصائد وأناشيد وفقرات متنوعة.

مديرية الخوبة بمحافظة مأرب

كما شهدت مديرية الجوبة بمحافظة مأرب اليوم، مسيرة حاشدة، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وردد المشاركون في المسيرة من أبناء مديريات مربع مراد، هتافات الحرية ورفعوا اللافتات المؤكدة السير على خطى الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي المسيرة، أُلقيت كلمات اعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستحضار مواقفه في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما والاقتداء بسيرته الجهادية في التضحية والصمود ونصرة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار.

وأشارت الكلمات إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحركه الواعي لمواجهة الظالمين.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وموصلة العداء لأعداء الله والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة وعدم اتخاذها لموقف حازم ضد دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها ببنود الهدنة .. مشيراً إلى أن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً على أعدائه وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتبات الموظفين.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل,متابعات|محليات

Share