Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وفاة 9 مواطنين وتضرر 471 منزلا في ريمة بسبب الأمطار

الوحدة نيوز:

ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة ريمة اليوم برئاسة وكيل المحافظة محمد عبده مراد، الجوانب المتصلة بمعالجة الأضرار التي خلفتها السيول في المحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة حافظ الواحدي، وفهد الحارسي، ومدراء المكاتب المعنية استعرض مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة هلال الحداد تقريرا حول الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار الغزيرة بالمحافظة.

وأوضح أن السيول أدت إلى وفاة تسعة أشخاص، منهم ستة جرفتهم السيول بمنطقة جعيرة بمديرية السلفية، وثلاثة في مديريتي الجبين وكسمة، فيما تضرر 471 منزلا، و81 مزرعة، إضافة إلى نفوق 40 رأسا من الأغنام.

وبين التقرير أن السيول المتدفقة تسببت في انقطاع ثلاث طرق رئيسية و21 طريقا فرعيا، وتضرر 33 من آبار المياه والسدود، و12 مدرسة، وسبعة مراكز صحية على مستوى المحافظة.

وتطرق الاجتماع وفق وكالة “سبأ” إلى تقرير لممثل فرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة الدكتور محسن العزيزي، حول نشاط الجمعية وتدخلاتها الطارئة بمختلف المديريات.

وأكد الاجتماع أهمية تضافر الجهود ووضع معالجات لمواجهة الأضرار الناجمة عن السيول، وبما يخفف من معاناة المواطنين.

وأقر الاجتماع تقييم كافة الأضرار بمختلف القطاعات، ووضع المقترحات المناسبة لمعالجتها، بما يضمن تنفيذ كافة الأعمال الطارئة بصورة عاجلة.. مشددا على أهمية موافاة اللجنة بتقارير حول الأضرار، ليتم وضع المعالجات المطلوبة.

وفي الاجتماع أكد الوكيل مراد أهمية البدء بمعالجة الأضرار التي لحقت بالطرق الرئيسية كونها تمثل شريان الحياة الأول للمواطنين.. مشددا على ضرورة تقديم معونات عاجلة لكل المتضررين في مختلف مناطق وعزل المحافظة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share