Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

خطيب الأقصى يدعو إلى شد الرحال لصد اقتحامات المستوطنين الصهاينة غداً

الوحدة نيوز/ دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس هيئة العلماء والدعاة الشيخ عكرمة صبري، اليوم السبت، الشعب الفلسطيني إلى شد الرحال للدفاع عن ثالث الحرمين الشريفين.

وقال الشيخ صبري في تصريح له نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية: إن اقتحام ما تسمى بـ(جماعات الهيكل) المتطرفة للمسجد الأقصى غداً الأحد، تزامنًا مع ما يسمى “صيام الـ17 من يوليو”، يهدف للانقضاض على المسجد الأقصى وتدنيس باحاته.. مشدداً على أن المسجد الأقصى في خطر دائم.

كما دعا المسلمين في البلاد العربية والإسلامية إلى التحرك الفوري للدفاع عن الأقصى، كون هذا المكان المقدس أمانة في أعناقهم، وأن الله سبحانه وتعالى سيحاسبهم على تقصيرهم في الدفاع عنه.

وأوضح أن “الجمعات اليهودية المتطرفة تستغل مناسباتها المتعددة من أجل الانقضاض على المسجد الأقصى، وتدنيس باحاته والعبث بالمحتويات المقدسة”.. لافتاً إلى أن الصمت المريب دفع المتطرفين من اليهود إلى مواصلة اقتحام الأقصى والحفريات لتهويده.

وقال: إن الصمت العربي والعالمي، جعل المتطرفين الصهاينة يُعلنون إلى العالم عن موعد اقتحام الأقصى قبل اقتحامه بأيام؛ لأنهم على يقين تام بأن لا أحد منهم سيحرك ساكناً للدفاع عن أولى القبلتين.. مشيراً إلى أن الاقتحامات المتكررة تُشجع الهجرة اليهودية إلى فلسطين.

ويشار إلى أن ما تسمى بـ”جماعات الهيكل”، دعت اليوم السبت، إلى اقتحام المسجد الأقصى غداً الأحد 17 يوليو 2022، وذلك تزامنًا مع ما يسمى “صيام السابع عشر من يوليو”.

الجدير ذكره أن جماعات المستوطنين المتطرفة بحماية مشددة من جنود الاحتلال، تواصل اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين والمرابطين هناك، وإخلائهم بالقوة، إضافة إلى إنها تُغلق المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية في العديد من المناسبات.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share