Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الكرملين عن الأميركيَّين المعتقلَين في أوكرانيا: مرتزقة ومرتكبو جرائم

وكالات:

اعتبر المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في مقابلة تلفزيونية، أمس، أنّ الأميركيَّيْن اللذين اعتُقلا في أوكرانيا خلال قتالهما إلى جانب الجيش الأوكراني، هدّدا حياة الجنود الروس، ويجب بالتالي أن يحاسبا على هذه الجرائم.

ويُعدّ هذا التعليق الأول للكرملين على قضيّتَي المحاربَين الأميركيَّيْن المخضرمَين، ألكسندر درويك، وآندي هوين، وفقاً لشبكة «إن بي سي نيوز» الإخبارية الأميركية التي أجرت المقابلة معه.

وتابع بيسكوف متحدّثاً بالإنكليزية: «هما من المرتزقة وكانا متورطين في أنشطة غير قانونية على أراضي أوكرانيا (…)، من خلال إطلاق النار على جنودنا وقصفهم وتعريض حياتهم للخطر».

وأضاف في مقتطفات تمّ بثّها من المقابلة: «يجب تحميلهما المسؤولية عن تلك الجرائم التي ارتكباها»، مشيراً الى أنّه «يجب التحقيق أيضاً في هذه الجرائم».

وبعد إلحاح لتحديد الجرائم التي ارتكبها الأميركيّان، أشار بيسكوف إلى أنّ الجرائم غير معروفة حتّى الآن، مؤكّداً أنّهما غير مشمولَين باتفاقية جنيف بشأن أسرى الحرب.

والسبب، بحسب بيسكوف، أنّهما «ليسا في الجيش الأوكراني، لذا فهما لا يخضعان للاتفاقية».

والأسبوع الماضي، بثّت قناة تلفزيونية روسية رسمية مقاطع فيديو لدرويك وهوين، ولم تكن الظروف التي يُحتجز فيها الرجلان واضحة ولا من يحتجزهما، واكتفى بيسكوف بالقول إنّهما محتجزان لدى «السلطات».

وحول إمكانية مواجهتهما عقوبة الإعدام، قال بيسكوف: «الأمر يعتمد على التحقيق».

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد أعلن، الجمعة، أنّه لا يعلم مكان وجود درويك وهوين، اللذين يعتقد أنّهما تطوّعا الى جانب أجانب آخرين للقتال في صفوف القوات الأوكرانية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share