Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بعد تحرّك طهران.. اليونان تفرج عن ناقلة النفط الإيرانية

وكالات:

نقلت وكالة «مهر» الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، عن منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية قولها، اليوم، إنّ ناقلة النفط «لانا» التي ترفع العلم الإيراني لم تعد محتجزة، واحتجزتها اليونان في نيسان، مضيفةً أنّ شحنتها النفطية ستُعاد إلى مالكها.

وتابعت المنظمة لوكالة «مهر»: «نتيجةً للتحرك الإيراني السريع والحاسم، أصدرت الحكومة اليونانية أخيراً الأمر، ونحن نشهد الآن رفع إجراء المصادرة عن السفينة وعودة شحنتها إلى مالكها».

وذكرت وكالة «أثينا» للأنباء، أن السفينة التي كان يُطلَق عليها اسم «بيغاس» وتغيّر اسمها إلى «لانا» في آذار، كانت قد أبلغت عن عطل في المحرّك في نيسان، وتوجّهت إلى شبه جزيرة بيلوبونيز الجنوبية لتفريغ حمولتها في ناقلة أخرى، لكن سوء أحوال البحر دفعها إلى الرسو قبالة كاريستوس حيث احتُجزت.

من جهتها، أكّدت ثلاثة مصادر مطّلعة أن محكمة يونانية نقضت الأسبوع الماضي حكماً صدر في وقت سابق، وسمح بمصادرة الولايات المتحدة لجزء من حمولة الناقلة من النفط قبالة الساحل اليوناني.

يأتي هذا بعدما أثارت الواقعة ردّ فعل غاضباً من إيران، ما دفع القوات الإيرانية، الشهر الماضي، إلى احتجاز ناقلتَين يونانيّتَين في الخليج، بعدما حذرت طهران من أنها ستتّخذ «إجراء عقابياً» ضد أثينا.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share