Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طهران: تقرير المدير العام للوكالة الدولية غير دقيق ومتحيز

الوحدة نيوز/ اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، أن تقرير المدير العام للوكالة الدولية “غير دقيق”، و”متحيز”.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن زادة تعليقاً على مشروع القرار المقدم إلى اجتماع مجلس الحكام، قوله: “نحن لا نصدر أحكاما مسبقة، لكننا سنقوم بالرد المناسب على أي إجراء يُتخذ هناك”.

وأضاف: إن “الاجتماع الموسمي لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدأ أعماله بالفعل، وسيتواصل على مدى أيام.. حيث أن المتعارف هو مناقشة موضوعي إتفاق الضمانات مع إيران والتقرير المتعلق بتنفيذ الإتفاق النووي، وهو مدرج على جدول أعمال اجتماعاته الموسمية، مضافا الى قضايا أخرى”.

وتابع قائلاً: “للأسف إن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية تسرع في تقديم التقرير، وقبل نشره كان قد طرح الأمور ذاتها أمام البرلمان الأوروبي، لتقرر الجمهورية الاسلامية على اتخاذ موقف معلنة أنه نظرا لعدم عقد الجولة الثالثة من المشاورات، يبدو بأن النتيجة التي توصل إليها المدير العام أمام البرلمان الأوروبي تشير إلى وجود قرار مسبق ليعقبه هكذا تقرير متحيز”

واختتم زادة حديثه بالقول: “إذن هذا التقرير لا يتسم بالدقة، وقد صرحنا بوضوح أن التقرير لم يشمل جميع الاجراءات ويتجاهل الإحاطات الدقيقة والفنية التي كانت إيران قد قدمتها للوكالة الدولية”.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share