Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تحقيق صحفي لـ “واشنطن بوست” يكشف الدور الأمريكي في قصف اليمن

الوحدة نيوز/ كشف تحقيق صحفي مطول مشترك، نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تفاصيل الدور الأمريكي في قصف واستهداف اليمن.

وذكر التحقيق الذي أعدته صحيفة “واشنطن بوست” بمشاركة معهد حقوق الإنسان التابع لكلية كولومبيا، للمرة الأولى، أن الولايات المتحدة الأمريكية دعمت غالبية أسراب سلاح الجو التي شاركت في الحملة الجوية على اليمن.

وأوضح التحقيق أن دول العدوان لديها ما مجموعه 39 سرباً من الطائرات المقاتلة التي كانت قادرة على شن غارات جوية في اليمن، وقد شارك ما لا يقل عن 19 من هذه الأسراب في قصف الأراضي اليمنية.

وأشار إلى أن واشنطن وقعت عقود بيع طائرات وذخائر ومعدات 38 سرباً من إجمالي 39 سرباً.

وقدم التحقيق صورة أوسع عن عمق واتساع دعم واشنطن للعدوان على اليمن، وكشف أن جزءاً كبيراً من الغارات الجوية على اليمن كانت بإشراف أمريكي وبواسطة طائرات أمريكية وطيارين دربهم جيش الولايات المتحدة .

كما وثق التحقيق أكثر من 3 آلاف صورة ونشرة إخبارية وتقارير إعلامية ومقاطع فيديو، تؤكد التورط الأمريكي في الحرب والعدوان على اليمن.

الجدير ذكره أن هذا التحقيق أكد ما كان مؤكداً من قبل بالنسبة للشعب اليمني بأن الحرب على اليمن أمريكية بامتياز، وهو ما كشفته الأحداث والوقائع وبقايا الصواريخ والقنابل، غير أنه يفضح المزاعم الأمريكية بالحرص على السلام، ويشهد على زيف ادعاءاتها.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,تحقيقات,عاجل

Share