Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إطلاق خدمة محفظة “جوالي” الإلكترونية بصنعاء

الوحدة نيوز:

دشنت اليوم الثلاثاء بصنعاء، خدمة محفظة جوالي لشركة “وي كاش” رفيقي المالي، وهي محفظة إلكترونية جديدة يتبناها القطاع الخاص في اليمن.

وفي حفل تدشين خدمة “جوالي” دعا وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية، طه زبارة، القطاع الخاص

إلى أهمية التبني لمشاريع استثمارية فاعلة تعمل على النهوض بخدمات المصارف والبنوك والمؤسسات المالية، لتحقيق الشمول المالي الذي يعد من أهم الأهداف التي تتبناه الدولة ضمن مصفوفة وبرامج الرؤية الوطنية اليمنية الحديثة وفي إطار توجهات الحكومة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

من جانبه اشار مدير إدارة أمانة سر البنك المركزي اليمني، هاشم الأمير، إلى الخطوات التي يقوم بها البنك حاليا من أجل الإسراع في عملية الانتقال والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المالية، مؤكدا استعداد البنك تسهيل الصعوبات التي تواجه الشركات فيما يخص خدمات المحافظ الالكترونية.

وفي ذات السياق، أشار رئيس مجلس إدارة شركة “وي كاش” ماجد العيدروس، والمدير التنفيذي عبد الباسط الشرفي، إلى أن تدشين خدمة محفظة “جوالي” تهدف إلى تقديم خدمات مالية رقمية متعددة تتناسب مع مستويات المجتمع افرادا وشركات.

وأكدا أهمية تقديم خدمات مالية رقمية متنوعة لتعزيز توجهات القطاع المصرفي والمالي، مشيدين بجهود البنك المركزي اليمني ووزارة الاتصالات في وضع التشريعات وتسهيل الصعوبات والإشراف على تأسيس مشاريع مالية الكترونية عبر الشركات والمؤسسات.

بدوره استعرض نائب المدير التنفيذي للشركة، وليد الحضرمي، مزايا وخصائص خدمة محفظة جوالي الالكترونية وكيفية تحميل التطبيق الذي يمكن من تنفيذ عمليات الشراء والتسديد والتحويل بطريقة سهلة وآمنة عبر الجوال دون الحاجة إلى امتلاك حساب بنكي.

وولفت إلى أن الخدمة المقدمة من شركة وي كاش عبر شركائها “النجم، الامتياز، ويمن اكسبرس” تتيح ارسال واستلام الحوالات المالية ودفع واستلام المدفوعات الجماعية كالمرتبات والمعونات وغيرها من الخدمات.

حضر حفل التدشين، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وممثلو جمعية البنوك اليمنية وجمعية الصرافين وعدد من اعضاء الغرفة التجارية ومديري شركات الصرافة والتحويلات.

 

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share