Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الفصائل الفلسطينية: عازمون على توسيع رقعة المقاومة

وكالات:

أعلنت فصائل فلسطينية، في بيان مشترك، اليوم، عزمها تعزيز المقاومة ضدّ الاحتلال الإسرائيلي وتوسيع رقعتها، والاستمرار في العمل الفلسطيني المشترك بين كل الساحات، داعيةً إلى إعادة بناء «منظمة التحرير الفلسطينية».

ويحمل البيان المشترك توقيع كلٍّ من: حركة «حماس»، حركة «الجهاد الإسلامي»، «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين»، حركة «المبادرة الوطنية»، «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـــ القيادة العامة» و«طلائع حرب التحرير الشعبية ـــ قوات الصاعقة».

وفي البيان المشترك، أكدت الفصائل الموقّعة «مواصلة العمل بالوسائل والأشكال كافة لتعزيز المقاومة ضدّ الاحتلال، وتوسيع رقعتها (…) وأيّ فعل إجرامي من الاحتلال، سيقابله شعبنا ومقاومته بمقاومة أقوى وأشد».

كما أكدت «وحدة شعبنا الفلسطيني في أماكن وجوده كافة، ولن تُفلح سياسة العدو في عزل أي جزء من شعبنا عن الآخر، وسنستمر في العمل الفلسطيني المشترك بين كل الساحات بما يخدم قضيتنا الوطنية، ويحقق مصالح شعبنا على مختلف الأصعدة والمستويات».

كذلك، اعتبرت الفصائل أن «ثورة شعبنا وتضحياته في كلّ مكان في وجه الاحتلال تستدعي منّا جميعاً التقدم فوراً نحو إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، لتضمّ الفصائل والقوى والمكونات الوطنية كافة، وبما يحقق الشراكة الوطنية الكاملة على أساس برنامج نضال كفاحي يعتمد المقاومة الشاملة في مواجهة الاحتلال، وفي مقدمة ذلك البدء فوراً بتشكيل مجلس وطني جديد يُمثل شعبنا في كل مكان، سواء بالتّوافق أو من خلال الانتخابات الشاملة، مع ضرورة تكثيف الجهود الوطنية المشتركة لتحقيق هذه الغاية التي يتطلع لها شعبنا العظيم».

وكان لقاء تشاوري بين الفصائل السّتة قد عُقد مساء أمس السبت، جرى فيه بحث مجمل التطورات الدولية والإقليمية والفلسطينية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share