Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليوم اجتماعها الدوري من فترة الانعقاد الأولى، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

وناقشت الهيئة بحضور رئيس اللجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس الدكتور محمد الدرة، ونائب رئيس اللجنة المهندس لطف الجرموزي وأعضاء اللجنة محمد الكبسي وطلال عقلان وعبد الخالق المتوكل، وأمين عام المجلس على يحيى عبد المغني، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، إلى جانب استعراض المواضيع المُدرجة في جدول أعمال المجلس وإقرارها.

واطلع الاجتماع، على التقرير الخامس المقدم من اللجنة المجتمعية عن نتائج مشاركة أعضاء المجلس في تنفيذ حملة إعصار اليمن، وتقرير الأمانة العامة المتعلق بالحساب الختامي للعام 2021م، وبرنامج الأمانة العامة لشهر رمضان.

واستمعت هيئة الرئاسة من رئيس اللجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس ونائب رئيس اللجنة إلى أبرز ما اشتمل عليه التقرير الخامس حول فعاليات النزول الميداني لأعضاء مجلس الشورى المشاركين في حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار.

وأشار التقرير إلى أن الحملة مثلت منعطفا مهما في نشاط المجلس ونقلة نوعية في العمل الميداني والنشاط المجتمعي لأعضاء المجلس تنفيذا لمهام الحملة وبرنامجها بمختلف المحافظات والمديريات للتحشيد ودعوة المغرر بهم للعودة إلى الصف الوطني.

واستعرض الاجتماع تقرير أمين عام المجلس المتعلق بالحساب الختامي للعام 2021م، وما تضمنه من معطيات متعلقة بتنفيذ عدد من المهام المالية والإدارية والخدمية بالمجلس.

وتطرق إلى خطة أمين عام المجلس لشهر رمضان لإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات التأهيلية والتدريبية لموظفي وكوادر المجلس بهدف رفع كفاءتهم.

 ونوهت هيئة الرئاسة بما تضمنه خطاب قائد الثورة الأخير من موجهات هامة من ضمنها الاهتمام بالتكافل المجتمعي وتلمس أحوال الناس في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب العدوان والحصار الجائر.

وأشارت الهيئة، إلى ضرورة ترجمة موجهات قائد الثورة كبرنامج عملي لأعضاء المجلس خلال شهر رمضان.. مؤكدة على أهمية مواصلة أعضاء المجلس لأعمال التحشيد في المحافظات والمديريات خلال شهر رمضان، بالتنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظات والمديريات.

ولفتت إلى أن الوطن يمر بمرحلة استثنائية تتطلب من الجميع تكثيف الجهود في مختلف المجالات بما يسهم في تماسك الجبهة الداخلية وتعزيز عوامل الثبات والصمود لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان في شتى مناحي الحياة.

وأشادت الهيئة، بالدور المتميز للجنة المجتمعية المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس في متابعة النشاط الميداني وإسهامها في تحفيز أعضاء المجلس لتنفيذ المهام المنوطة بهم، فيما يتعلق بتنفيذ أهداف حملة إعصار اليمن.

وأقر الاجتماع تقرير اللجنة المكلفة بتفعيل دور أعضاء المجلس وإحالته إلى الاجتماع العام، إلى جانب إقرار الحساب الختامي للمجلس للعام 2021م، وبرنامج الأمانة العامة لشهر رمضان.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share