Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ حملة اعتقالات في القدس والشيخ جراح

وكالات:

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها العدوانية في مدينة القدس المحتلة حيث أجبرت عائلة على هدم منزلها ذاتيا في بيت حنينا فيما أخطرت بهدم 4 منشآت تجارية والاستيلاء على أراضٍ تملكها عائلة فلسطينية، كما تم اعتقال ثلاثة مواطنين من الشيخ جراح والبلدة القديمة، أما في بيت لحم فأخطر الاحتلال بهدم ثلاثة منازل وحظيرة أغنام وأسوار استنادية بالتزامن مع إغلاق مستوطنين الطريق المؤدية إلى مسافر يطا جنوب الخليل.

وفي التفاصيل أخطرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بهدم أربع منشآت تجارية في بلدة جبل المكبر، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص. كما أخطرت بالاستيلاء على قطعة أرض بحجة المنفعة العامة.

وقال إياد جعافرة في تصريحات صحافية إنه اضطر لتنظيم عروض بيع على المواد التموينية التي تقدر قيمتها بـ600 ألف شيقل، لبيعها قبل أن تدوسها أنياب جرافات الاحتلال.

وأوضح أنه قضى وأشقاءه ستة أعوام في أروقة المحاكم الاحتلالية في محاولة لحماية منشآتهم المقامة منذ أربعة عشر عامًا، من التدمير بقرارات احتلالية ظالمة، وغرموها خلالها بمئات آلاف الشواقل، لكن لأن القضاء الإسرائيلي إحدى الأدوات الاحتلالية، باءت جهود العائلة كلها بالفشل.

وقال: “القرارات الاحتلالية لم تتوقف عند هدم منشآت العائلة تحت سيف البناء غير المرخص، بل امتدت لمصادرة قطعة أرض بمساحة 3 دونمات تملكها العائلة أبًا عن جد بحجة المنفعة العامة، هذه الحجة التي تستهدف كل الأراضي المقدسية لتحويلها إلى منشآت استيطانية أو حدائق تلمودية”.

وأضاف جعافرة إنه “يرفض هو وأشقاؤه رفضًا قاطعًا تنفيذ الهدم الذاتي، التزامًا بميثاق ملزم وقعته عشائر عرب السواحرة ومؤسسات جبل المكبر وبالإجماع برفض تنفيذ أوامر الهدم الذاتي”.

وكانت عشائر عرب السواحرة ومؤسسات جبل المكبر أصدرت بيانًا قالت فيه إنها وقّعت وبالإجماع على ميثاق ملزم وعهد قاطع لا رجعة عنه برفض الهدم الذاتي للمنازل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مقدسيين في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة، وأسيرًا محررًا بالبلدة القديمة.

وأجبرت بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأحد، عائلة على هدم منزلها في بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، قسرا، تحت تهديد الغرامات الباهظة.

وأفادت صحافية في القدس بأن عائلة شوامرة هدمت منزلها المقام منذ عام 2005 ذاتيا، بعد أن أخطرتها بلدية الاحتلال بهدمه ذاتيا أو تحمل تكاليف الهدم.

وقال مالك المنزل رمزي شوامرة: “إن منزله الذي يسكنه مع زوجته وأولاده الخمسة، مبني منذ عام 2005، وأخطرته بلدية الاحتلال بهدمه خلال عام 2016، وغرمته بمبلغ 30 ألف شيقل بسبب ما قالت إنه “بناء غير قانوني وغير مرخص”.

وفي بيت لحم أخطرت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، بهدم ثلاثة منازل وحظيرة أغنام وأسوار استنادية في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط الإعلامي إبراهيم عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت اليوم قرية الولجة وسلمت إخطارات بهدم ثلاثة منازل قيد الإنشاء تبلغ مساحة كل منها حوالي 200 متر مربع، تعود لكل من نبيل خالد حسين حجاجلة، وعصام خليفة، وأحمد إبراهيم الأعرج.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت المواطن مصطفى عودة إخطارا بهدم حظيرة أغنام، والمواطن محمود أبو علي، إخطارا بهدم أسوار استنادية، وذلك بحجة وجودها بالمناطق المصنفة (ج).

وفي السياق قامت قوات الاحتلال باعتقال شاب فلسطيني من منطقة باب العامود، كما اعتدت بالضرب على طفلٍ آخر بسبب رفعه العلم الفلسطيني.

ووثّق مقطع مصور التقطه “القسطل الإخباري” اعتداء قوات الاحتلال على طفل، ومصادرة العلم الفلسطيني الذي كان بحوزته، في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

وأغلق مستوطنون، اليوم الأحد، الطريق المؤدية إلى مسافر يطا جنوب الخليل.

وأوضح منسق اللجنة الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور أن مستوطني “متسي يعير” المقامة على أراضي المواطنين في قرية بير العد، أغلقوا الطريق المؤدية إلى مسافر يطا بالحجارة، ومنعوا المواطنين من الوصول إليها.

واستمرارا للاعتداءات على المدارس في مدينة نابلس أصيب، اليوم الأحد، أربعة مواطنين برضوض، والعشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة احتجاجية ضد انتهاكات المستوطنين وإعاقة وصول الطلبة إلى مدارسهم، على مدخل بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share