Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وفد روسي يصل إلى بيلاروسيا لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وزيلينسكي يرفض

الوحدة نيوز/ أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن الوفد التابع لروسيا وصل إلى بيلاروسيا لإجراء المفاوضات مع أوكرانيا.

ونقلت قناة الميادين عن بيسكوف، قوله: إنّ “الوفد الروسي وصل إلى بيلاروسيا لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا”.. مضيفاً: “يتكون الوفد الروسي من ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع والإدارات الأخرى، بما في ذلك الرئاسة”.

وتابع بيسكوف قائلاً: “هذه المفاوضات ستعقد في مدينة غوميل”.

بدوره، أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أنّه يرفض التفاوض في بيلاروسيا ويعتبر أن “مينسك تشارك في أعمال عدائية ضد كييف”.

وأعرب زيلينسكي في مقطع فيديو، عن انفتاحه على الحوار في أماكن أخرى “لا تبدي عدوانية تجاه أوكرانيا مثل وارسو، وبودابست، واسطنبول”، قائلاً: “المحادثات في مينسك كان يمكن أن تعقد إذا لم تهاجم روسيا أوكرانيا من أراضي روسيا البيضاء”.

وكان الرئيس الأوكراني، قد صرح أمس بأن الرئيسين الأذري إلهام علييف والتركي رجب طيب إردوغان، اقترحا رعاية مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح الخميس، بدء عملية عسكرية روسية في إقليم دونباس بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن قواتها دمرت حتى الآن 975 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

Share