Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الفلسطينيون يستعدّون لـ«الفجر العظيم» غداً

وكالات:

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قِبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فيما دعا نشطاء وفعاليات مقدسيّة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أداء صلاة فجر غد الجمعة في الأقصى، ضمن فعاليات حملة «الفجر العظيم» المتواصلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن «عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفّذوا جولات استفزازية في ساحاته، وأدّوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبّة الصخرة، قبل أن يغادروا الحرم من باب السلسلة».

من جهة ثانية، حثّت الفعاليات الوطنية في المدينة، الفلسطينيين، على المشاركة الجماعية والواسعة في أداء صلاة «فجر الثبات»، ثباتاً على الحقّ الفلسطيني الخالص والمطلق في المسجد الأقصى.

وكان خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، قال إن هذه الدعوات المباركة لإحياء حملة «الفجر العظيم»، امتداداً ونوعاً من التذكير والتحفيز بفريضة مهمة من فرائض المسلمين، في بقعة مباركة ومستهدفة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد صبري على أن حالة التغوّل على المسجد الأقصى، مدعومة من المستوى الأعلى في إسرائيل، خصوصاً أن من يقود اقتحامات الأقصى هم مسؤولون ووزراء وأعضاء كنيست وحاخامات.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share