Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ينظم دورة لفرقة التوعية بالمحويت وريمة

صنعاء – سبأ :

بدأت اليوم بصنعاء، دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية، لفرقة التوعية بمحافظتي المحويت وريمة.

تستمر الدورة التي ينظمها على مدى خمسة أيام، المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع فرعي المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظتي ريمة والمحويت بدعم من منظمة اليونيسف.

وفي افتتاح الدورة، أكد نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام لشؤون التوعية ومساعدة الضحايا محمد العبدلي، أن استمرار قصف طيران العدوان على اليمن تسبب في توسع المناطق المتأثرة بمخلفات الغارات والقنابل العنقودية.

واعتبر العمل الميداني لناشري وناشرات التوعية، واجب وطني وإنساني مهما كانت التحديات والصعوبات.

من جانبه أوضح رئيس فرع مجلس الشؤون الإنسانية بمحافظة المحويت مطهر شرف الدين، أن توعية المجتمع بمخاطر هذه المخلفات مسؤولية الجميع.. مشيرا إلى أن السلطة المحلية ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه فرق التوعية.

فيما أشار مدير إدارة التوعية في المركز علي الصغير، إلى أن الدورة تستهدف 30 مشاركا ومشاركة من ست مديريات بمحافظتي المحويت وريمة.

وبين أن النشاط الميداني لفرق التوعية سيستمر شهر .. حاثا المشاركون والمشاركات على تطبيق ما تتضمنه الدورة من معارف في الميدان.

حضر افتتاح الدورة، مشرف التوعية بمحافظتي المحويت وريمة أحمد الهريشة وكبير مدربو التوعية في المركز التنفيذي جميل جعفر.

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share