Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع يناقش التحضيرات للمؤتمر الوطني الأول للأوقاف

الوحدة نيوز/ متابعات: ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، مهام اللجان الفنية والتحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للأوقاف، المزمع انعقاده في فبراير المقبل.

وأقر اللقاء الذي ضم نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو ووكيلي الشؤون المالية والإدارية كهلان السدح وقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي ورئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد القطابري، اعتماد اللجان الفنية والتحضيرية والخطة الإعلامية للمؤتمر الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيس الهيئة تحت شعار “معاً نحو التحول الإستراتيجي في العمل الوقفي”.

واستعرض الاجتماع الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر والذي تم إنجازها من قبل الباحثين والتي توزعت على محاور الوقف بين المسؤولية الدينية والواقع العملي ومقومات بناء الهيئة العامة للأوقاف والوقف بين التحديات والطموحات.

وفي الاجتماع حث رئيس هيئة الأوقاف اللجان التحضيرية للمؤتمر على مضاعفة الجهود لاستكمال انعقاد المؤتمر الذي يهدف لبناء مؤسسة وقفية حديثة لحماية الوقف وتعظيم منافعه وتنمية موارده وتفعيل دوره التنموي.

وأشار إلى أهمية المؤتمر في تطوير صيغ ومشاريع وقفية مبتكرة وإبداعية، وتداول الأفكار للوصول إلى أفضل الممارسات في إدارة الأوقاف وحمايتها وتنمية واستثمار مواردها ودراسة آلية توجيه الوقف للمساهمة في التنمية الشاملة وفقاً لمقاصد الواقفين، ودراسة بناء شراكات رسمية وشعبية مع الهيئة وفقاً للضوابط الشرعية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share