Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الخارجية : حصار وتجويع اليمنيين لن يدوم وعلى تحالف العدوان استيعاب المتغيرات

أعرب وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، عن تقديره للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، والدول الصديقة وكذا منظمات ووكالات وبرامج الأمم المتحدة التي مارست ضغوطا على تحالف العدوان ومرتزقته باتجاه السماح بدخول عدد من السفن المحملة بالمشتقات النفطية في وقت تعمدت دول العدوان ولا زالت في إنتهاج سياسة حصار وتجويع اليمنيين وشل الحركة التجارية والمؤسسات العامة والخدمية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليوم بصنعاء القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بصنعاء أيمن مكي.

وأوضح شرف أن على دول العدوان وحكومة الفنادق إدراك وفهم المتغيرات الميدانية والسياسية والدبلوماسية وتغليب العقل والتوجه الجاد نحو إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل وصولاً لتسوية سياسة مشرفة ومستدامة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني بالرغم من معاناته لخمس سنوات من تداعيات الكارثة الإنسانية وممارسة سياسة العقاب الجماعي بحقه ومنها افتعال أزمات متكررة للمشتقات النفطية عبر منع دخول السفن إلى ميناء الحديدة، إلا أنه مستعد للسلام العادل المشرف بنفس مستوى الاستعداد للصمود والاستمرار في ممارسة حقه في الدفاع عن النفس ومواجهة العدوان.

وحذر وزير الخارجية من استغلال الورقة الاقتصادية بمختلف مكوناتها ومنها منع دخول المشتقات النفطية كون ذلك سيؤثر على إجراءات بناء الثقة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share